رانيا المشاط
رانيا المشاط


الأربعاء.. افتتاح «بورصة برلين» بمشاركة وزيرة السياحة

مي سيد

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 01:15 ص

يفتتح فعاليات بورصة برلين "itb"- الأربعاء 7 مارس-  التي تعد من أهم  المعارض السياحية الدولية حول العالم بمشاركة وزيرة السياحة رانيا المشاط ووزير الطيران شريف فتحي وممثلي غرفة شركات السياحة وعدد من المستثمرين السياحيين من القطاع السياحي.


وشددت وزيرة السياحة رانيا المشاط على أهمية بورصة برلين كونها تعد واحدة من أهم وأكبر المعارض السياحية الدولية، ويشارك فيها الكثير من صناع القرار وممثلي القطاع السياحي من مختلف دول العالم، مما يعد فرصة كبيرة للترويج للمقصد المصري لإعادة مصر لمكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية.

 

وأوضحت  رانيا المشاط أن مشاركتها في بورصة برلين ITB تعد أولى لقاءاتها الخارجية منذ توليها الحقيبة الوزارية في منتصف يناير الماضي، مشيرة إلى أن ألمانيا تعد من أكبر الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر.

 

وأكدت الوزيرة، أن هذا العام سيكون مضمونها مختلف عن الأعوام السابقة، لافتة إلى تعدد اللقاءات المهنية والرسمية والإعلامية التي سيتم عقدها على هامش المشاركة في البورصة.


وأكدت الوزيرة، أن هناك طاقات وإمكانيات لم تستغل بعد، كما توجد تحديات أيضا، مطالبة الجميع بالتعاون لإعادة منظومة التدريب وتحسين جودة المنتج والتنوع السياحي، مشيرة إلى أهمية تنوع الأسواق المصدرة للسياحة المصرية وعدم الاعتماد على أسواق محددة لتحقيق الاستدامة، بتكاتف الجميع، مشيرة إلى أنها منذ توليها الحقيبة الوزارية حرصت على عقد لقاءات مع كافة القطاع، لتوحيد الرؤية ووضع إستراتيجية متكاملة قائمة على الشراكة والمسئولية الجماعية، حتى يسهم القطاع في توفير فرص العمل، معربة عن آمالها بأن تنتهي المشاركة في المعرض بصورة مشرفة لمصر وأن نكون فخورين بالنتائج.

 

ومن جانبه أكد سفر مصر بألمانيا بدر عبد العاطي أن مصر لم تتخلف عن المشاركة بكل دورات بورصة برلين السياحية طول الأعوام الماضية، وذلك إيمانًا منها بأن السياحة هي قاطرة الاقتصاد في مصر، كما يؤكد ذلك أن العلاقات المصرية الألمانية تمر بأفضل مراحلها على مدار التاريخ منذ ٢٧ عامًا وتتميز بالاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، كما تحولت العلاقة من مانح ومتلقي إلى شراكة حقيقة وعلاقة إستراتيجية.

 

وأكد السفير بدر عبد العاطى، أن مصر تحتاج إلى ألمانيا والعكس صحيح، فمصر دولة مستقرة، لولا تعاقد شركة سيمنس الألمانية مع مصر في العديد من المجالات كانت الشركة توشك على أزمة اقتصادية، مشيرا إلى أن 50% من الكهرباء في مصر سوف تضاف إلى الشبكات الكهربائية لأول مرة من سيمنس بسعة 14 ألفا و400 ميجاوات وهذا رقم قياسي، كما سوف يتم تدشين اكبر 3 محطات ألمانية جديدة في مصر.

 

وأكد بدر عبدالعاطي أن ألمانيا تقف بجانب مصر في محاربتها للإرهاب وتدعم جهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، كما يجري التعاون في إيفاد العديد من التخصصات في مجالات الطب والهندسة بين البلدين.


وأشار سفير مصر في ألمانيا إلى أن القطاع السياحي في مصر شهد تعاف ملحوظ خاصة من السوق الألمانية، ويتجه ٩٠٪ من سائحيه للمدن المصرية، والوجهات التي ينتقل إليها الألمان، بإجمالي ١.٢مليون سائح زاروا مصر ورغم ذلك فإن القاهرة تتطلع لجذب المزيد خلال العام الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة