صلاح عبدالله
صلاح عبدالله


حوار| صلاح عبد الله: حكايتي مع «محمد صلاح» جاءت صدفة.. ونفسى أغنى للزمالك

معتز الإمام- مصطفى عدلي

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 01:55 ص

 

لا يرهقنى الظهور فى أكثر من عمل ولكن !
أتمنى أن يجمعني عمل بأحمد حلمى وكريم عبدالعزيز

فنان برع فى تقديم ألوان مختلفة فى الدراما والسينما خاض رحلة مميزة على مدى سنوات طويلة قدم خلالها مجموعة من الأدوار التى تبقى حاضرة فى الأذهان .اعتاد الجمهور على رؤيته فى أكثر من عمل خلال الماراثون الرمضانى ..إنه الفنان صلاح عبد الله أو عم صلاح كما يلقبه جمهوره والذى التقينا به فى كواليس مسلسل « خط ساخن» ليتحدث عن المسلسل والأعمال الدرامية التى سيظهر بها خلال موسم رمضان ولقائه مع الفنان عادل إمام فى مسلسل «عوالم خفيه» وطبيعة الأدوار التى يطل بها على جمهوره.

 ماذا عن عودتك للظهور مع الزعيم عادل إمام ؟
- أنا سعيد بمشاركة الفنان القدير عادل إمام فى مسلسل «عوالم خفية» الذى أعاد لى فرصة التواجد معه بعد فترة تجاوزت ربع قرن من الزمان منذ مشاركتى معه فى فيلم «المنسى»وتربطنى به صداقة كبيرة ولكن على مدى تلك السنوات لم تسمح الظروف بعمل يجمعنا.
ماذا عن شخصيتك فى العمل؟
- أقدم دور صديق عادل إمام وأجسد شخصية «دراز أبو المعاطى» رئيس تحرير جريدة معارضة تحمل اسم «نبض الشعب» يتعرض صديقه للكثير من الأزمات وهو ما يجعلنى أقف إلى جواره بحكم صداقة العمر التى تجمعنا.
لماذا وافقت على المشاركة فى مسلسل «خط ساخن» ؟
- طبيعة الدور والقضية التى يتبناها المسلسل جعلنى لا أتردد فى خوض التجربة ووافقت على العمل العام الماضى ولكن تم تأجيل التصوير لهذا العام والمسلسل يتناول رسالة هادفة ومضمونا جيدا يليق بالمشاهد وهذا سر موافقتى وأجسد فى المسلسل دور «فتح الله» والد «عليا» سولاف فواخرجى رجل بسيط خرج على المعاش وأصبح مسئولا عن أسرته فى ظل ظروف اقتصادية صعبة.
 هل يرهقك تصوير أكثر من عمل للموسم الرمضانى ؟
- أعتدت منذ سنوات على تقديم أكثر من عمل والأمر يتوقف على خبرة الفنان للفصل بين كل شخصية يقدمها والحمد لله لا يزعجنى هذا لأننى أعطى كل دور حقه كاملا، ربما يحتاج هذا لمجهود ولكن بعد تلك السنوات أصبح الأمر بسيطا وسهلا بالنسبة لى.
 أين دور القوى الناعمة فى مواجهة التطرف والإرهاب ؟
- القوى الناعمة لم تتخلى يوما عن مواجهة التطرف السينما تحدت الإرهاب منذ سنوات طويلة وفيلم «الإرهابى» و»الإرهاب والكباب» وغيرهما من الأعمال خير شاهد أن الفن يدعم دائما الحرب ضد التطرف ولكن هناك بعض السقطات التى تحدث هذه الأيام بتقديم بعض الأعمال الهابطة سواء فى السينما أو الدراما ولكن فى النهاية أعتقد أننا لدينا فنون جيدة ولكننا نحتاج للمزيد.
 من الفنان الذى تتمنى العمل معه ؟
- هناك العديد من الفنانين لم تسمح الظروف بالعمل معهم، وأتمنى ان يجمعنى عمل فنى بالفنان أحمد حلمى والفنان كريم عبد العزيز، بالفعل عرض علىّ العديد من الأدوار ولكن ظروف التصوير منعتنى من المشاركة معهم.
 كيف تقيم تجربتك كمذيع فى «سطوح عم صلاح»؟
لا أستطيع تقييم البرنامج ولكن بشكل كبير أنا سعيد بردود الأفعال التى حققها فى الشارع وأعتقد أن أزمة العمل الحقيقية كانت العرض الحصرى لأنه حرم البرنامج من الانتشار ومبسوط بالتجربة ومضمونها ولو كان هناك فرصة أخرى لتقديم البرنامج سوف أوافق لأننى مقتنع بقيمة الفكرة التى يحملها.
 ماذا عن محطة «بسنت ودياسطى» فى رحلتك الفنية ؟
- لم أتخيل النجاح الذى حققه مسلسل الكارتون «بسنت ودياسطى» وكان نجاحه الضخم مفاجأة أسعدتنى لأن نجاح العمل يكمن فى مدى تأثيره على الشارع والعمل جعل الجمهور فى كل مكان ينادينى بـ «عم دياسطى»وهذا يؤكد معادلة أن العمل الجيد هو الذى يبقى فى الأذهان.
 ما موقفك من المشاركة فى مسلسل «عزمى وأشجان»؟
- عندما قرأت أوراق المسلسل وافقت دون تردد على خوض التجربة والظهور فى بعض حلقات العمل ولكن حتى الآن لم أقم بتصوير أى مشهد ولو كانت ظروف التصوير تسمح خلال الفترة القادمة سوف أخوض التجربة لأنها تحمل كوميديا متميزة.
 ما هى قصة تغريداتك المستمرة لـ «محمد صلاح» لاعب ليفربول ؟
- أنا ككل المصريين فخور بالنجاح المبهر الذى حققه صلاح، الشاب المصرى صغير السن الذى كان سببا فى تصدير السعادة والفرحة لكل أبناء الشعب المصرى والوطن العربى بالكامل وحكايتى معه جاءت بالصدفة وكانت بسبب الأهداف الذى يحرزها مع المنتخب بشكل مستمر هو ولاعب النادى الأهلى عبد الله السعيد فنشرت تغريدة عبر صفحتى كتبت فيها : «محمد صلاح عبد الله السعيد « فى اشارة إلى أن اسمى يتوسطهما ومن هنا بدأت القصة ليرد علىّ محمد صلاح بعدد من التغريدات التى اشعلت السوشيال ميديا بعد ذلك.
أنت من مشجعى الزمالك كيف ترى مستوى الفريق حاليا ؟
- أنا زملكاوى وعاشق للكيان الأبيض وأتمنى أن أعود وأغنى من جديد لفوز الفريق بدرع الدورى، هناك تحسن فى وضع الفريق ولكن هناك أفضل من ذلك، أنا شاهدت الزمالك فى عز أمجاده رغم أنها ليست بالكثيرة وأتمنى أن أعود قريبا وأغنى بكلمات يعرفها أبناء جيلى عندما كان يحرز الزمالك لقب الدورى كنا نهتف : «يا زمالك منصور يازمالك، والدرع يشهد على ذلك «.
 كيف تتعامل مع الأهلاوية عند خسارة الزمالك فى مباراة القمة ؟ 
- فى بعض الأوقات لا أقوم بالرد على الهاتف ولكن الأصدقاء المقربين يحاولون الوصول لى من خلال هاتف زوجتى ومنهم المنتج والمخرج وائل عبدالله  وأحمد آدم الذى يحاول استفزازى على الرغم من عدم اهتمامه بالكرة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة