د.عمرو الجارحي وزير المالية
د.عمرو الجارحي وزير المالية


اليوم... وزير المالية يفتتح مؤتمر مكافحة التهرب الضريبي

عواد شكشك

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 10:07 ص

يفتتح الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الأربعاء 7 مارس، مؤتمر مكافحة التهرب الضريبي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي، وذلك بحضور لفيف من قيادات مصلحة الضرائب.

ويناقش المؤتمر الإطار الشامل لخطط منع تآكل وعاء الضريبة ونقل الأرباح، وتعبئة الموارد المحلية في مصر.

ومن المقرر أن يلقي وزير المالية عمرو الجارحي كلمة في افتتاح المؤتمر، تتناول الإصلاحات الضريبية التي قامت بها الوزارة، والتي ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة الإيرادات الضريبية، مثل تمرير قانون القيمة المضافة وقانون إنهاء المنازعات الضريبية.

وتعقد جلسة نقاشية يديرها كل من عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب، وباسكال سانت أمانز مدير مركز السياسة الضريبية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وبحضور السفير إيفان سيركوس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، والمهتمين من رجال الأعمال والضرائب.

يأتي تنظيم المؤتمر فى ضوء حرص الوزارة على تطوير وتحسين منظومة الإصلاح الضريبي، وزيادة الموارد المحلية من خلال تطبيق نظام ضريبي فعال، يتضمن تبادل أفضل للمعلومات والممارسات والخبرات المعنية بأغراض الضريبة.

ويبحث المؤتمر عددا من القضايا والموضوعات المهمة ذات الصلة، تشمل صياغة إطار شامل لحزمة الإصلاحات المعنية ببرنامج محاربة تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح، واستعراض آليات تنفيذ البرنامج والجدول الزمنى وخطة العمل له، استنادا إلى المعايير الأساسية التي تنظم ذلك، وإمكانية وسبل تحسين عملية تعبئة الموارد المحلية للدولة.

وعلى هامش المؤتمر تتم مناقشة وبحث وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج، من خلال عقد ورشة عمل وعدد من اللقاءات مع أعضاء البرلمان والغرفة التجارية، وعدد من المسئولين رفيعي المستوى على الصعيد الداخلي والخارجي فى المجال الضريبي.

وعلى هامش الجلسات النقاشية للمؤتمر يعقد مؤتمر صحفي مع الصحفيين وعدد من وسائل الإعلام خلال اليوم الأول من انعقاد المؤتمر، للوقوف على أبرز الموضوعات والقضايا والنتائج التي تم بحثها والوصول إليها، والإجابة على الأسئلة التي سيتم طرحها في هذا الصدد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة