أمور تساعدك على استمرار الزواج
أمور تساعدك على استمرار الزواج


تعرفي على أمور تساعدك على استمرار الزواج

منى إمام

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 01:08 م

هناك أخطاء وقعت فيها المرأة في الحياة والتي بدأت من أول الزواج ونهاية بالطلاق وتركت أثر عندك واثقلت شخصيتك وقد تكون خرجتي من هذه التجربة الصعبة بدروس مستفادة

 

تعرض المستشارة الأسرية أسماء أبو الفتوح، الدروس المستفادة من الزواج الذي لم يكلل بالنجاح وكان الطلاق نهايته التي قد تساعد على استمرار الزواج وهي:

 

الرجل لا يتغير بعد الزواج

لابد أن تعرفي من بداية التعارف أن تلك الشخصية بها عيوب وأنها نفس الشخصية التي تتزوجيها وصعب أنه يتغير لأنه حتى لو حاول يتغير يعتبر إجهاد رهيب حتى يظهر بصورة مختلفة وذلك يعتبر تمثيل ولفترة قصيرة سهل اكتشافه لانه غير دائم .. «وسيقول لك أنه بعد الزواج سيتغير وهو معك وهي نغمة ليس بها أي فائدة فأول ما تسمعيها إجري».

 

حبى نفسك

كثير من السيدات ينسوا أنفسهم بعد الزواج وينسوا قيمتهم وتصبح أحساسهم بالقيمة والحب لأنفسهم ينتج من الأخرين بمعني تنتظر تسمع كلمة «أنت أم شاطرة» أو «إنتي ازداتي حلاوة» وتشعر المرأة بقيمتها والعكس طبعا لو الكلام سلبي «انتي تخنتي» أو «إنتي ملكيش لازمة» لما يبقى احساسك بقيمتك وحبك لنفسك ممتلىء ولا تحتاجي تسمعى كلام يشحن بطاريتك لانك لا تعرفي قيمة نفسك.

 

أنتي الكبيرة 

في أوقات كثير تحتاجي تكبري دماغك وبالأخص في وقت الخلافات يعنى بذكاء المرأة تشعر بالرجل الذي أمامها انه كسب المعركة أو أنه الفائز وذلك يفرح الرجل ويفتخر بنفسه لكن في الواقع أنك الكسبانة لأنك «كبرتي دماغك».

 

الحب يغيير

كيف يستطيع الشخصين مستمرين سنوات طويلة مع بعض بنفس المشاعر ونفس الطريقة؟ وذلك صعب لأن الحب يغيير ولابد على الطرفين أن يبذلوا مجهود من أجل أن يحافظوا على جنون الحب مع مرور السنين.. فكونوا مجددين دائما في علاقتكم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة