السويدى
السويدى


مؤتمر «الشباب وبناء الدولة» في ضيافة جامعة طنطا

محمد الحسيني

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 02:27 م

 

استضافت جامعة طنطا بمحافظة الغربية اليوم ندوة "الشباب وبناء الدولة" نحو تفعيل دور الشباب في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 والتي تنظمها مؤسسة الأهرام بالتعاون مع الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية بمشاركة 1500 طالب وطالبة.

 

حاور الطلاب كل من المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر، الدكتور أسامة الأزهري من علماء الأزهر الشريف، الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، مقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، والدكتورة جهاد عامر نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات، والدكتور صبحي عسيلة نائب رئيس تحرير الأهرام.

 

حضر اللقاء اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، والدكتور مجدي مرشد الأمين العام لائتلاف دعم مصر والنائب محمد علي يوسف الأمين العام المساعد للائتلاف، ومجموعة من نواب البرلمان عن محافظة الغربية.

 

وأكد المهندس محمد السويدى أن الملتقي يعد انطلاقه جديدة لتطوير الأفكار والروئ بين شباب الجامعات والتركيز علي دور بناء الشباب في المستقبل، مضيفاً أن مصر الجديدة"2030" ستكون ذات اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والبيانات والمعرفة القائمة على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة واستغلال عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية.

 

أشار السويدى الى ما شهدته مصر خلال السنوات الأربع الماضية من انجازات للوطن والمواطن فى جميع القطاعات الخدمية، مشيرا إلى أنه المخطط إنشاء نصف مليون وحدة سكنية كل عام من خلال شركات القطاع الخاص و المشروعات القومية، وقال إن المشروعات القومية التى تم إنجازها فى مجالات الاستزراع السمكي، والإنتاج الداجنى والصوب الزراعية ساهمت فى توفير السلع الغذائية للمواطنين وهو ما سمح بإقامة مراكز بيع سلع للمواطنين بأسعار مقبولة، وذلك من خلال مشاركة الشباب فى إنشاء شركات توزيع داخل مراكز الشباب.

 

وأشار السويدى إلى قرار التعويم الجرئ والصعب والذى ترتب عليه إصلاح اقتصادى واستثمارات، وفرت فرص العمل للشباب، إلى جانب الإنجازات التى تحققت فى قطاعات الطرق و مشروعات الطاقة.

 

وقال السويدى موجها حديثه للشباب إن مصر ينتظرها مستقبل واعد، داعيا الشباب إلى المشاركة السياسية وممارسة هذا الحق من أجل المساهمة فى بناء مستقبلهم واستكمال مسيرة التنمية والإنجازات، وقال : مصر تسير على الطريق الصحيح وسنمضى لبنائها بعد أن استعادت وضعها ومكانتها التى تستحقها.

 

ودعا السويدي، الشباب إلى الانتباه للمؤامرات التى تحاك ضد الوطن ، والافتراءات والأكاذيب التى يروجها الأعداء من أجل إسقاط مصر ، مشيرا إلى ما حدث فى اتفاقية ترسيم الحدود من دعاوى قضائية لمنع مصر من استغلال ثرواتها وأن تصبح مركزا إقليميا للطاقة.

 

من جانبها، أكدت الدكتوره جهاد عامر نائب رئيس الإتحاد العربي للقيادات الشبابية حرص الاتحاد العربى لإعداد القيادات بالتعاون مع جريده الأهرام علي إقامة عدد كبير من الملتقيات الطلابية، وقالت عامر إن شباب مصر هم الركن الأساسي فى إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، ﻷنهم يلعبون الدور الرئيسى فى بناء الوطن، مشيرة إلى حرص الدولة على تمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة.

 

وأشادت عامر بتجربة مر الرائدة فى عقد مؤتمرات وطنية للشباب وفتح قنوات من الحوار البناء مع الباب والاستماع إليهم فى سابقة هى اﻷولى من نوعها، ودعت عامر الشباب إلى القيام بواجبهم فى المشاركة السياسية، وتوعية المواطنين بما وصل إلى الوطن وما يطمح إليه وأن يتسلحوا بالأمل لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

 

من جانبه دعا الشيخ الدكتور أسامة الازهرى الشباب إلى أن يدركوا طبيعة التحديات التى تواجه الوطن و أن كونوا على قلب رجل واحد من أجل التصدى للمؤامرات التى تحاك ضد مصر، وأن يكونوا داعمين لوطنهم بزيادة وعيهم حتى لا يتحولوا إلى أدوات يستخدمها أعداء الوطن.

 

وقال الأزهرى إن شباب مصر هم مستقبل هذا الوطن وهم اللذين يحصدون ثمار الإنجازات التى تحققت فى مصر وسوف يستكملون المسيرة بالوعى والثقة فى قدرة وطنهم على العبور إلى المستقبل.

 

من جانبه أكد نيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس على أهمية المشاركة السياسية للشباب، مشيرا إلى أن هناك دعوات هدامة تهدف إلى عزوف الشباب عن ممارسة حقهم فى المشاركة، والتعبير عن آرائهم بحرية، وأضاف أن وطنا بلا شباب هو وطنا بلا مستقبل و شباب بلا وطن هو شباب بلا مستقبل، مطالبا بالاستثمار فى الشباب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة