في مؤتمر جامعة طنطا "الشباب وبناء الدولة " برعاية ائتلاف دعم مصر :
في مؤتمر جامعة طنطا "الشباب وبناء الدولة " برعاية ائتلاف دعم مصر :


في مؤتمر جامعة طنطا "الشباب وبناء الدولة " برعاية ائتلاف دعم مصر :

«دعم مصر» ينظم مؤتمر «الشباب وبناء الدولة» في جامعة طنطا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 02:28 م

أكد المهندس محمد السويدي، عضو مجلس النواب، ورئيس اتحاد الصناعات رئيس ائتلاف دعم مصر،  أن مصر في الفترة بين 2013/2014 كانت شبه دولة لا تمتلك أي نوع من الطاقة أو الموارد واحتياطي البنك المركزي 15مليار دولار، وأزمات في رغيف الخبز والأمن والطرق، وعلاقات دولية شبهه منقطعة أفريقيا وعالميا.

جاء ذلك خلال مؤتمر  الشباب وبناء الدولة نحو تفعيل دول الشباب في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة، بحضور الدكتور أسامة الأزهري وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية، والدكتور مجدي سبع جامعة طنطا، والأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها.

 وأوضح السويدي، أن الإصلاحات الاقتصادية منها عملية تعويم الجنية، وسد الدين لشركات التنقيب في البترول والغاز للحصول على مصادر الطاقة، وإقامة طرق جديدة للوصول للمشروعات الجديدة، وتوفير الموارد الأساسية للمواطن البسيط من الرغيف واسطوانة البوتاجاز.

وأشار زعيم الأغلبية البرلمانية، أن مصر وصلت لمرحلة كانت مصانعها تغلق أبوابها 6 أشهر في السنة لعدم وجود غاز لتشغيل الماكينات، فضلا عن التشريعات التي كانت لا تسمح بدخول مستثمرين جدد، وكان واضحا أن القيادات السابقة لم تسعى لوضع هذه التشريعات.

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، أن الشعب المصري هو بطل الإصلاح الاقتصادي، وتحمل الكثير في الفترة الصعبة التي مرت بها مصر، موضحًا أنه تم فتح مقر مركز تنمية المجتمع بائتلاف دعم مصر بمحافظة الغربية، لتبادل الأفكار مع الشباب والتدخل لحل المشاكل والمعوقات.

وأكد السويدي، أن مصر حدث بها فجوة في الوضع السياسي بعد عام 2011، وهناك من ينشر الافتراءات والأكاذيب آخرها الإدعاءات التي قامت بها الـ bbc باختطاف فتاة في مصر، وقضية ريجينى التي سعت الجماعات الإرهابية لاتهام الدولة بقتله بهدف قطع العلاقات بين مصر وإيطاليا.

من جانبه أكد الأنبا بولا أسقف طنطا، وتوابعها على أهمية دور الشباب في المرحلة الحالية والقادمة فهم من سيحدد مستقبل هذا الوطن لذا فلابد من اختيار طريقة طرح وعرض للموضوعات تتناسب مع مستوى تفكيرهم وتعبر عن طموحاتهم وتصوراتهم باعتبارهم رقيب علي الايجابيات والسلبيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة