الإعلامي أحمد خيري
الإعلامي أحمد خيري


«التعليم» تكرم الفائزين بمسابقة «تحيا مصر فوق الجميع»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 03:36 م

قام د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بتكريم الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية «تحيا مصر فوق الجميع» في التربية الموسيقية، والتربية الفنية والذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى والقائمين على المسابقة قيادات المديريات التعليمية د. وفاء عبد السلام، مدير عام تنمية التربية الموسيقية، ود. رباب عبد المحسن مدير عام تنمية التربية الفنية. حسبما صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي للوزارة.


شارك في الحضور د. أسماء الديب، مساعد الوزير لشئون المديريات ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو، وهشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة.


وهنأ «حجازي» الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية «تحيا مصر فوق الجميع»، والتي قام بإعدادها وتنظيمها وساهم في ظهورها بهذه الصورة المشرفة مديري عموم تنمية التربية الفنية والتربية الموسيقية وفريق العمل التابع لهما بالمديريات التعليمية، مؤكدًا على أن الأنشطة المدرسية تساعد في صقل وبناء شخصية المتعلم وتُسهم في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب التفكير السليم.


وأشار إلى أن الهدف من إقامة مثل تلك المسابقات الفنية وغيرها هو بث روح المنافسة الشريفة بين الطلاب، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتمكينهم من تحمل المسئولية، فضلاً عن تعميق قيم الولاء والانتماء لوطننا الحبيب مصر، فإنها فرصة عظيمة لاكتشاف الموهوبين والمتميزين والمبدعين من أبنائي وبناتي الطلاب لرعايتهم، ووضعهم موضع الاهتمام والمتابعة من القائمين على إدارة العملية التعليمية.

 

وأكد «حجازي» أن الوزارة تسعى على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام بالأنشطة التربوية وإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب وإطلاق العنان لهم للتعبير عن مواهبهم في شتى المجالات الفنية من خلال إعداد مثل هذه المسابقات التي تعد بمثابة فرصة حقيقية لعرض أعمالهم الفنية، وإبراز قدراتهم الإبداعية، وغيرها من الأعمال التي تدخل في إطار الأنشطة التربوية؛ من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على التفوق والإجادة؛ وتنمية ما لديهم من مواهب وإبداعات نفتخر ونعتز بها جميعًا، وتأتي هذه الاحتفالية والذين شاركوا فيها رسالة تطلقها الوزارة مؤكدة أن مصر مستمرة في مواصلة مسيرة البناء والتنمية وأن محاولات الإرهاب الغاشم لن تستطيع النيل من استقرار هذا الوطن، وقوة وصلابة ووحدة نسيجه الوطني.

 

وأوضح «حجازي» أننا جميعًا نعمل جنبًا إلى جنب، ويدًا بيد للزود عن وطننا كلٌ في مجاله فقواتنا المسلحة العظيمة ورجال شرطتنا البواسل يقومون بدورهم في الحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن، ونحن نقوم بدورنا من خلال الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة للنشء، وغرس روح المواطنة والتسامح، ونبذ العنف، وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات، وشعور بالمسئولية تجاه الوطن والمواطنين، وعليكم أبنائي وبناتي أن تقوموا بدوركم في مدارسكم، فاجتهادكم والتزامكم، وتفوقكم سيكون له عظيم الأثر في رفعة ورقي هذا الوطن.

 

وفي نهاية الاحتفالية قام «حجازي» بتكريم الطلاب الفائزين بالمسابقة وتوزيع شهادات التقدير عليهم؛ تتويجًا لجهودهم فهم حقًا المبدعين والموهوبين والمتميزين فنيًا، متمنيًا لهم الإنطلاق نحو الريادة بخطى حثيثة، وإخلاص وأمانة؛ ليحققوا لأنفسهم النجاح والتفوق، ولوطنهم التقدم والازدهار.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة