النائب محمد الحسيني
النائب محمد الحسيني


«برلماني» ساخرًا: يمكن اعتبار ضحايا الكلاب الضالة «شهداء»

حسام صدقة

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 03:45 م

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الرفق بالإنسان أهم بكثير من الرفق بالكلاب الضالة، خاصة أنها أصبحت مشكلة وظاهرة كبيرة في الشارع المصري وتحدث حالة من الإضطراب.

 

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب غريب أحمد حسان، بشأن انتشار الكلاب الضالة في المحافظات وخاصة محافظة جنوب سيناء الأمر الذي يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة مما يهدد حياة المواطنين.



وأكد «علي» أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير منذ عام 2011، بحجة حقوق الرفق بالحيوان في ظل عدم فعالية دور الحكومة التي يقتصر دورها على العلاج دون وقاية أو تقديم رؤى وأفكار من شأنها القضاء على هذه الأزمة، حيث تصرف 80 مليون جنية سنويًا على أمصال وعلاج.


ولفت «الحسيني» إلى ضرورة أن تكون المواجهة قبل إحداث الأمراض التي تنتشر من خلال الكلاب الضالة حيث وفقا للحسابات الرسمية عام 2017  يوجد قرابة 430 ألف مصابًا بعضة كلب منهم 59 حالة وفاة، يتطلب إرادة لابد أن تكون موجوده للحكومة، قائلا: «ظاهرة صعبة وتسبب اضطراب في الشارع والقطة أصبحت صاحبة للكلب في الشارع ونحن نعتبر ضحايا تلك الكلاب الضالة شهداء».

 

وشكك «الحسينى»، فى بيان الحكومة بشأن حصر عدد الكلاب الضالة في مصر والتي تقدر بـ 18 مليون، مشيرًا إلى أنه أمر غير دقيق، في ظل الانتشار الكبير للكلاب الضالة قائلا: «التعبئة والاحصاء قدر بولاق الدكرور 950 ألف مواطن بخلاف الحقيقة وأنا أشكك في الـ 18 كما شككت في الـ 950 ألف».

 

وأوضح «الحسيني» أن الكلاب الضالة منتشرة ومعنى 18 مليون أن لكل 7 مواطنين كلب ضال وهذا كارثة كبيرة ، مؤكدا ضرورة وجود خطة حاسمة بتقدير رسمي وليس مجرد أرقام عشوائية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة