تتنوع الأكلات حول العالم مابين حار وبارد ولاذع وحلو، لتكسب تلك الوجبات ميزة وطعم معين يميّزها عن باقي الأطباق،لتصف لنا عادات شعوب وطبائعهم ولتكن معرّفا للمكان الّذي أتت منه.

1 – الكسكسي "الجزائري": 

تعد من أقدم الأكلات الجزائرية يتكون من دقيق يضاف إليه اللحم، أو الدجاج أو السمك ويمكن أكله باللبن، ولكل منطقة في الجزائر طريقة في التحضيره وتناوله، حيث يتميز الكسكسي الجزائري بمذاق يختلف عن أي نوع آخر.



 


2-  البرياني "الأرز والسمك" "بنغلاديش": 

خلطة من التوابل والبهارات الهندية المميزة بقوة رائحتها وحدة طعْمها الذي يكسبها نكهة تجعلها من أهم قوائم الأطعمة العالمية، حيث يمزج معها الأزر "البسمتي" والسمك، ويمتاز البرياني الهندي عن باقي الأنواع بنكهه التوابل الحارة وذلك تبعـاً للأذواق والعادات الغـذائية للشـعوب.

 



3-  الفيجودا (البرازيلي) : 

"الفيجودا" هي الطبق الأشهر في البرازيل ويتكون من الفاصوليا السمراء بسجق لحم البقر المدخن الذي يقدم مع حمص البطاطا والخضارالمبخرمع الرز.



4- البط البكيني "الصين": 

يغلب على بط بكين المشوى اللون الأحمرليكسبه لذة، وأيضاُ لما يعد من أشهى اللحوم التي تتمتاز بطعم مميز، فهو من المأكولات البكنية التي تشتهر بها الصين في الداخل والخارج.

وتمزج المقادير من ملح و خل و عسل وشرائح الزنجبيل وأكواب الماء لتخلط بالبط، وتترك لتشوى ثم تقدم ساخنة.

 






5- الكشري "مصر": 
تعد من أكثر الأكالات أنتشاراً فلا تخلوا مائدة طعام من أحد تلك الأطباق فهي تتميز فوائدها البروتينية فتعادلها في حجمها وجبه من اللحم أو الدجاج لتكتسب سمة اقتصادية.

والكشري وجبة متكاملة من المكرونة والأرز والعدس الأسود والبصل المقلي وصلصة الطماطم، ويقدم قدر من الطاقة لتستطيع أن إكمال يوم بقدر يصل إلى  954 سعرا حراريا. 

 



6- الكريب "فرنسا":

الفطيرة الفرنسية أو كما يشاع عنها "الكريب" والتي أكتسبت شهرتها بانتشار العديد من المحال حول العالم، وتقدم بحشوة مالحة فتوضع شرائح الدجاج أو اللحم ويمكن أن تحشى بالشكولاتة أو الآيس كريم والمكسرات، وهناك اختيارات واسعة من الحشو مثل "الخضراوات المشوية، الجمبري المشوي أو السوتية، سلطة التونة، شرائح الدجاج أو الرومي، سوتية السبانخ"، ويمكن أن تقدم كطبق جانبي أو رئيسي على العشاء. 






7- الباستا "إيطاليا": 

تعد الباستا من أشهر أطباق المطبخ الإيطالي والتي أشتهرت منذ القدم في إيطاليا، وتتكون اللحم المفروم والموتزريلا وبعض قطع المشروم وبإضافة مكرونة الباستا المميزة ويقدم الطبق ساخناً.