المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل


خلال لقائه رئيس بنك التنمية..

شريف إسماعيل: الحكومة حريصة على المساهمة في تحقيق التنمية بأفريقيا

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 03:51 م

 

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 7 مارس، فورتناتو أوفا، رئيس بنك التنمية لدول وسط أفريقيا للتعرف على أنشطة البنك وبحث سبل التعاون معه.

 

يعد «البنك» مؤسسة مالية تم تأسيسها بهدف دعم التنمية الاقتصادية والإجتماعية والثقافية للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط أفريقيا.

 

وصرح السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس بنك التنمية لدول وسط أفريقيا قد أشاد في مستهل اللقاء بالدور المحوري لمصر باعتبارها شريك قوي للتنمية في أفريقيا ضاربًا المثل بالدور الذي قامت به الشركات المصرية في تنمية غينيا الإستوائية.

 

وأعرب عن تطلعه إلى دعم مصر للبنك وزيادة أطر التعاون معه باعتباره نافذة هامة لزيادة التعاون بين مصر وأشقائها في أفريقيا وأداة لتمويل مشروعات تنموية في مجالات مختلفة، فضلاً عن فتح مجالات للتعاون بين القطاع الخاص بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان المستهدفة وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية وتخفيف حدة الفقر.

 

من جانبه رحب رئيس مجلس الوزراء برئيس بنك التنمية لدول وسط أفريقيا، منوهًا إلى حرص مصر على تنمية علاقاتها مع البنك وإمكانية دراسة فرص التعاون المقترحة معه، مشيرًا إلى تجارب مصر في التعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء على حرص الحكومة المصرية على القيام بدورها والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية في القارة الأفريقية في ظل الموارد الطبيعية والبشرية التي تمتلكها القارة والتي تؤهلها إلي القيام بدور رائد في السوق العالمية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة