مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي
مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي


مجلس الشورى السعودي: المملكة لا تغلق جميع أبوابها في وجه إيران

سبوتنيك

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 04:15 م

أعلن مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي، يحيى بن عبد الله الصمعان، عن أن بلاده لا تغلق جميع الأبواب في وجه إيران، مشيرًا إلى أن الرياض ترحب بالتقارب مع طهران بشرط أن تتخلى عن السياسات التي تتبناها.

وقال الصمعان في حديث لوكالة" سبوتنيك" الروسية "فيما يتعلق بإيران أنا لا أتصور أن المملكة ستغلق جميع الأبواب،  إذا إيران تخلت عن بعض السياسات التي ينظر إليها من قبل المملكة أنها تشكل تدخلًا سافرًا في الأمور الداخلية للمملكة".

وتابع "إذا امتنعت إيران عن إثارة النعرات الطائفية التي تعتبر للأسف الشديد من مهددات النسيج الاجتماعي لمجتمعات الخليج، أنا أتصور أنه بالنسبة للملكة سترحب بالتقارب لكن بشرط أن تكون إيران على استعداد للتخلي عن السياسات التي تتبناها".

وأضاف الصمعان "خاصة ما يتعلق بالسياسة التدميرية في اليمن لأن دعمها لميليشيات الحوثيين مع الأسف الشديد أدى إلى إذكاء الصراع في اليمن وكلنا يعرف أن الحرب القائمة في اليمن، مع الأسف الشديد، الحوثيون مدعومون من إيران، ولولا إيران لما حدث في اليمن ما حدث".

وكرر مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي تأكيده أنه "إذا كان لدى إيران الرغبة في التخلي عن هذه السياسات فالمملكة كان لديها استعداد أن تتحاور مع دول بعيدة فما بالك بالدول الإقليمية والدول التي تشاركها الحدود".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة