مهرجان الساقية الـ 15 للأفلام الروائية القصيرة
مهرجان الساقية الـ 15 للأفلام الروائية القصيرة


بعد مشاركة 8 أفلام.. مهرجان الساقية يختتم فعالياته.. اليوم

دعاء فودة

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 05:30 م

يختتم، اليوم الأربعاء، مهرجان الساقية الـ 15 للأفلام الروائية القصيرة فعالياته بساقية عبد المنعم الصاوي، بعد مشاركة 8 أفلام تم عرضها على مدار يومي 6 و7 مارس.

وقال رئيس المهرجان المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، إن الأفلام الروائية القصيرة هي وسيلة وغاية لأنها تفتح المجال وتتيح الفرصة للكثيرين من المهتمين بهذا الفن والموهوبين والحريصين على ممارسة فن السينما، وهى أيضًا غاية في حد ذاتها لأنها تمثل بالفعل عملًا متكاملًا يصلح لتقديم جرعة فنية لمستقبليها من المشاهدين.

ويرى الصاوي، أن روح الإبداع في السينما عالية جدًّا في مصر مع تطور وسائل التكنولوجيا والكاميرات، كما أهدى هذه الدورة لاسم الناقد الراحل على أبو شادي

وشارك في دورة هذا العام عدة أفلام وهى: "سي في" إخراج عمر محمد عبد المنعم، و"صالونات" إخراج محمد عطية، و"أرنوبي ستوري" إخراج محمود ممدوح، و"بلاغ كاذب" إخراج أكمل نجيب، و"حورية" إخراج حسين عشماوي، و"سيلفى" إخراج محمد شريف، و"صورة" إخراج محمود شريف، و"عن أمور في غاية الأهمية" إخراج إسلام شامل.


وكان قد عرض في افتتاح هذه الدورة فيلم "هي شكه" من تأليف وإخراج أمير سعيد، وهو الفيلم الحائز على جائزة الساقية الذهبية لأفضل فيلم بمهرجان الساقية الرابع عشر للأفلام الروائية القصيرة 2017

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة