المدير العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي

مؤكدة أن مواجهة التحرش مسؤولية الجنسين...

ميرفت التلاوي: المرأة تحتاج لقوانين حماية من العنف المجتمعي

مروة فهمي الأربعاء، 07 مارس 2018 - 08:12 م

قالت المدير العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي، إن مواجهة التحرش مسئولية الشباب والفتيات لحماية الأمة العربية، ومقاومة المخاطر الغربية التي تحيط بها.

 

وأكدت «التلاوي»، على هامش فعاليات ملتقى الجامعات العربية، التي تنظمه وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الغرب يحاول تجريف الهوية العربية جغرافيا وأخلاقيا مثلما فعل في فلسطين عام 1948.

 

وأضافت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، أن الأمة العربية في حاجة ماسة لسن قوانين لحماية الأسر من العنف المجتمعي، التي تعد المرأة ضحيته الأولى، مشيرة إلى أن المجتمع العربي يعاني الآن من ظواهر منحدرة أخلاقيا تواكب الحروب العالمية.

 

وأوضحت «التلاوي»، أن العنف ضد المرأة لا يمكن الاستهانة به، باعتبار المرأة هي نصف المجتمع، مؤكدة ضرورة تغيير نظرة المجتمع لها.

 

وأشارت السفيرة ميرفت التلاوي، إلى أن الثقافة المجتمعية لها تأثير مهم على أوضاع المرأة في المجتمعات العربية، بما تشمله من أفكار واتجاهات وعادات وتقاليد وأعراف وأخلاقيات، موضحة أن قضية العنف ضد المرأة بوجه خاص يتدخل فيها البعد القانوني بقوة لكنه أيضا يتأثر بعوامل ثقافية تتحكم في القائمين على تنفيذه على أرض الواقع.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة