صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط نصاب استولى على ١.٥ مليون جنيه بدعوى توظيف الأموال

أحمد رجب

الخميس، 08 مارس 2018 - 01:45 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص لاحتياله على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على  1.5 مليون جنيه بدعوى توظيف تلك الأموال في مجال تجارة الأعلاف.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من 3 أشخاص بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من صاحب شركة توريدات بالمهندسين، ادعى احتياجه لمبالغ مالية لتوظيفها لهم وتوسيع نطاق تجارته على أن يقوم برد تلك المبالغ لهم مقابل فائدة شهرية، إلا أنه تمكن من الاستيلاء منهم على مبالغ مالية حوالي مليون وخمسمائة ألف جنيه.

بتكثيف الجهود توصلت الإدارة إلى صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها "محمد س. م" صاحب شركة توريدات مقيم بمنطقة الهرم بالجيزة "محكوم عليه في إحدى القضايا وهارب"، حيث قام المتهم بتلقي مبالغ مالية من الشاكين وآخرين بغرض توظيفها في مجال تجارة الأعلاف والتزم مع بعضهم بسداد الأرباح المتفق عليها لفترات زمنية مختلفة، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ المالية. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بمقر شركته وبحوزته أصل قسيمة الإيداع وأصل أمر التوريد المزوران، وبفحصهما تبين أنهما مزوران تزويراً كليا، واعترف بالواقعة وتزوير قسيمة الإيداع وأمر التوريد على أحد أجهزة الحاسب الآلي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة