الناطق بإسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين
الناطق بإسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين


تصعيد تركي جديد ضد اليونان.. أنقرة تؤكد: سنواصل أعمال التنقيب في «المتوسط»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 08 مارس 2018 - 02:42 م

في خطوات تصعيديه جديدة تمثل تحديًا للحكومة اليونانية، أعلنت الرئاسة التركية أنها ستواصل أعمالها التنقيبية عن الغاز في منطقة البحر المتوسط.


 ووفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية، أعلن الناطق بإسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، أن بلاده ستواصل التنقيب عن الغاز في المنطقة الخاضعة لسيطرتها غربي البحر المتوسط.


وأضاف كالين في مؤتمر صحفي، الأربعاء 7 مارس: «إننا نعلم أن هناك عمليات تنفذها سفينة تابعة لشركة إكسون موبيل التي وصلت لغرب البحر الأبيض المتوسط، ولكن سفن الأسطول الأمريكي السادس المعني بحمايتها لم يصل إلى المنطقة بعد».


وأضاف كالين: «تركيا تواصل مبادراتها في هذا الإطار، وسوف تواصل أعمال التنقيب عن الغاز في المنطقة الواقعة تحت سيطرتها».


وكانت وزارة الدفاع اليونانية في وقت سابق قد قامت بتحذير تركيا تجاه سلوكها العدائي مع الدول الأخرى، ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن وزير الدفاع الوطني اليوناني ديمتريس فيتساس، قوله «إن تركيا تحاول حل مشاكلها الداخلية والخارجية من خلال رؤية استفزازية عدوانية.»


جدير بالذكر أن البحرية التركية كانت قد أوقفت أثناء مناورات في البحر المتوسط في 9 فبراير الماضي، السفينة «سايبم 12000 » وهي في طريقها للتنقيب عن الغاز قبالة قبرص فيما تسبب في خلاف دبلوماسي سلط الضوء على التوتر في المنطقة بخصوص المزاعم المتضاربة حول حقوق موارد الطاقة البحرية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة