صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الري»: 25.5 مليون جنيه تكلفة نزع حشائش الترع خلال فبراير

أ ش أ

الخميس، 08 مارس 2018 - 03:53 م

أكد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية والري أن الوزارة ممثلة في القطاع قامت بتنفيذ أعمال تطهيرات وصيانة ونزع حشائش للترع خلال شهر فبراير بنحو 25.5  مليون جنيه .

 

وقال خالد - في بيان للوزارة اليوم الخميس- إن القطاع نفذ أعمال إزالة للمخالفات طبقا لقانون الري والصرف رقم 12 لسنة 1984، حيث بلغت المخالفات المزالة 1874 مخالفة، فيما تم تنفيذ 130 إزالة طبقا لقانون حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث.

 

وأضاف أنه تم تنفيذ العديد من الأعمال الصناعية على شبكة الترع بمبلغ 3.5 مليون جنيه تتضمن أعمال تأهيل المجاري المائية والتغطيات واستكمال إنشاء الأفمام للترع والمساقي واستكمال تنفيذ الكباري وإنشاء محطات الخلط الوسيط، كما تم حسم 284 شكوى خاصة بالمواطنين، وكذلك حسم 233 شكوى خاصة بأعضاء مجلس النواب.

 

يذكر أن القطاع ممثلا في توزيع المياه، يقوم بمتابعة وتوزيع مياه الري على شبكة الترع بزمام الجمهورية والبالغ طولها 33 ألف كيلو متر وحسم شكاوى نقص المياه وضمان وصول المياه للنهايات والحفاظ على المناسيب المقررة لتشغيل محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية بالتصرفات المطلوبة، والاستمرار في السياسة الترشيدية للاستخدامات المائية والاستغلال الأمثل لأي أمطار تسقط على الوادي والدلتا والاستفادة منها استفادة كاملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة