القومي للمراة تشارك في تداول البورصة المصرية بعنوان «قد الحرس للمساواة بين الجنسين» القومي للمراة تشارك في تداول البورصة المصرية بعنوان «قد الحرس للمساواة بين الجنسين»

القومي للمرأة يشارك في افتتاح جلسة البورصة

منى إمام الخميس، 08 مارس 2018 - 04:09 م

شارك المجلس القومي للمرأة اليوم في افتتاح جلسة تداول البورصة المصرية وذلك في إطار الدورة الرابعة من المؤتمر السنوي بعنوان «دق الجرس للمساواة بين الجنسين» للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك بحضور عدد من الوزيرات والقيادات النسائية.

استعرضت ماري لويس بشارة عضو المجلس القومي للمرأة ما قام به المجلس خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضي تم وضع الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 وهى تشجع قطاع الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا والتي وضعت وفقاً للمعايير العالمية تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 وأشارت ماري إلى توقيع  مذكرة تفاهم مع البنك المركزي لتمكين المرأة اقتصاديا، مؤكدة وجود خطة كاملة مع العديد من البنوك لمساعدة السيدات في بدء مشروعات صغيرة والحصول على التمويل اللازم لها.

وأشارت ماري إلى أن المجلس وصل إلى أكثر من مليون امرأة على الأرض من خلال حملة طرق الأبواب لتوعيتهن اقتصاديا وسياسيا، وعرضت على السيد محمد فريد رئيس البورصة المصرية توقيع مذكرة تفاهم من اجل دعم المرأة في الشركات، و جميع مؤسسات الأعمال .

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الدولة على مدار الأربع سنوات سعت إلى القيام بدور كبير من أجل تمكين المرأة اقتصاديا، مشيرة إلى أن الكثير من الأعمال تمت على ارض الواقع من اجل تمكين المرأة في كافة المجالات ، مشيرة لتولى6 سيدات حقائب وزارية هامة و يشاركن في الإصلاح الاقتصادي.

 وأضافت نصر أن مشاركة المرأة في البرلمان في صياغة القوانين ووضع اللوائح والنظم، مؤكدة أن مشاركة المرأة في الاقتصاد يساعد في زيادة الإنتاج المحلي .

فيما أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن اقتصاد الدولة يتحسن عند مشاركة المرأة ويتحسن أداء الشركات بنسبة 10% إذا كان هناك تمثيل للمرأة في مجلس الإدارة.

وشار إلى أن المرأة تشارك بنسبة 47% في عضوية مجالس إدارة الشركات، ولابد أن يكون هناك مساواة بين الجنسين في ساعات العمل والدخل


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة