اللجنة العلمية المشتركة بين الأزهر والشئون الدينية العمانية
اللجنة العلمية المشتركة بين الأزهر والشئون الدينية العمانية


الأزهر و«الأوقاف العمانية» يبحثان التعاون فى الوعظ والدعوة

إسراء كارم

الخميس، 08 مارس 2018 - 04:23 م

عقدت اللجنة العلمية المشتركة بين الأزهر، وزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان، اليوم الخميس، لقاءها بمقر مشيخة الأزهر، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في إعداد البرامج الدعوية وتقوية العلاقات العلمية بين الجانبين والتنسيق في مجال الوعظ والدعوة.

ورحب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، بالوفد العماني، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وسلطنة عمان وقوة الصلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف العمانية، مشيرًا إلى أهمية التواصل المستمر من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة وبيان معالم الوسطية والسماحة والاعتدال .

وناقش الجانبان إمكانية تطبيق منظومة التعليم عن بعد باللغتين الإنجليزية والفرنسية، والإستفادة من خبرات علماء الأزهر في تدريس العلوم الشرعية والعربية لتسهيل سبل تلقي العلم بأحدث و أفضل وسائل التقنية للحفاظ على صحيح الدين والقيم والمثل العليا، وكذلك تنظيم الأزهر الدورات التدريبية للأئمة والوعاظ العمانيين سواء في الأزهر أو في سلطنة عمان .

وتناول اللقاء حرص الجانب العماني على حضور المؤتمرات التي يعقدها الأزهر الشريف والتي تؤكد على اضطلاعه بالمسؤولية العلمية وحمل هموم الإسلام و المسلمين ودفاعه عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأعرب الوفد العماني عن كامل سعادته بوجوده في الأزهر وعلى حسن استقباله، وتقديره للأزهر وجهود الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورؤيته الثاقبة في تحليله لقضايا العصر، ونشر السلام وقيم التسامح والحوار.

حضر اللقاء من جانب الأزهر الدكتور محي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وحضر من الجانب العماني أحمد بن سعود السيابي، أمين عام مكتب الإفتاء بسلطنة عمان، و الدكتور سالم الخروصى، مستشار وزير الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان، والوفد المرافق لهما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة