غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن


التضامن الاجتماعي تناقس نتائج «تكافل وكرامة» مع البنك الدولي

أمنية فرحات

الخميس، 08 مارس 2018 - 04:30 م

استقبلت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدا من البنك الدولي ضم جوستافو ديماركو، مدير البرامج، ونهلة زيتون مسئول أول الحماية الاجتماعية، حيث تناول الاجتماع مناقشة إنجازات برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة والنتائج الأولية لبحث الأثر على الأسر.

وناقش الجانبان آليات  تقديم الدعم الفني لبرنامج فرصة، أحد البرامج التكميلية لبرنامج تكافل وكرامة، والذي يستهدف تشغيل أبناء الأسر المستفيدة من «تكافل وكرامة»، وسبل التوسع في تطبيقه من أجل توليد مزيد من فرص العمل.


واطلعت والى خلال الاجتماع فريق البنك الدولي على خطة الوزارة لتنمية الطفولة المبكرة مشروع تطوير الحضانات والذي رصد له 250 مليون جنيه، ويستهدف إتاحة خدمات تعليمية وتربوية على أحدث النظم للأطفال في المرحلة العمرية من 0-4 سنوات وأكدت والى على أهمية التكامل بين جهود وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم.


ومن جانبه ابدي فريق البنك الدولي رغبته في التوسع في دعم برامج الوزارة وفى مقدمتها برنامج فرصة بحيث يتيح مزيد من فرص العمل للشباب وكذلك مساندته مجهود الوزارة في تطوير التعاونيات الإنتاجية والتي يبلغ عددها 8000 جمعية تعاونية تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة