صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنك الدولي: مصر قادرة على المنافسة لجذب الاستثمارات الأجنبية

أ ش أ

الخميس، 08 مارس 2018 - 05:04 م

أكد ريكاردو بوليتي، الرئيس التنفيذي لإدارة شؤون الطاقة بالبنك الدولي، أن «مصر لديها الإمكانيات والموارد التي تؤهلها للمنافسة بقوة على جذب الاستثمارات الأجنبية، وأنه كمتابع جيد للشئون المصرية لمس جدية الخطوات التي نفذتها الحكومة المصرية في تحسين مناخ الاستثمار».

 

جاء ذلك، خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، بمكتبه، ريكاردو بوليتي الرئيس التنفيذي لإدارة شئون الطاقة بالبنك الدولي والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا، حيث تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التي يمولها البنك في قطاع البترول والغاز بالإضافة إلى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

       

وأشاد المسئول الدولي بما حققته مصر في مجال البترول والغاز الطبيعي وعلى رأسها تنمية اكتشافات الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط وإصلاح دعم الطاقة وانعكاسه على زيادة معدلات الاستثمار بقطاع البترول والغاز، مشيرا إلى أن البنك الدولي يدعم بقوة مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذي يسير بخطى جيدة لإنجازه وفق البرامج الزمنية المحددة.

 

من جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما تحقق في مصر خلال السنوات الأخيرة من تحسين لمناخ الاستثمار والعمل على زيادة معدلات النمو الاقتصادي ساهم في جذب الاستثمارات وخاصة في قطاع البترول والغاز باعتباره المحرك الرئيسي في عمليات التنمية.

 

وأشار الوزير إلى أن المؤسسات العالمية وعلى رأسها البنك الدولي تتابع باستمرار التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري بصفة عامة وقطاع البترول بصفة خاصة، لافتا أن هناك تواصلا مستمرا معه في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة