مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية


«النواب» يثمن نضال المرأة المصرية في اليوم العالمي للمرأة

أ ش أ

الخميس، 08 مارس 2018 - 05:16 م

أشاد مجلس النواب بنضال المرأة المصرية عبر التاريخ من أجل تحقيق المساواة السياسية والاجتماعية والحق في التعليم والانتخاب والتصويت.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس النواب، اليوم الخميس؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، قائلًا: «بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وحلول يوم المرأة المصرية، يهدي مجلس النواب خالص التهنئة للمرأة، تقديرًا واحترامًا للنصف الآخر من المجتمع».

 

وأضاف البيان: «يسجل مجلس النواب بكل الفخر والاعتزاز الدور الثري والرائد للمرأة المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في النضال من أجل تحقيق المساواة السياسية والاجتماعية والحق في التعليم والانتخاب والتصويت».

 

وأكد مجلس النواب أن المرأة المصرية قد أثبتت أنها صاحبة تاريخ طويل ممتد عبر آلاف السنين، وأنها شريكة للرجل في مختلف الإنجازات، وهي صنو الرجل في النضال من أجل التحرير، فسقط منهن الشهيدات في ثورة 1919.

 

كما أكد المجلس أن المرأة المصرية تمتلك مقومات التفوق والريادة والقدرة على تحمل المسئولية وتولي المناصب القيادية بكل جدارة واستحقاق.

 

ونوه مجلس النواب بدور المرأة الذي أدهشت به العالم في ثورتي يناير ويونيو، فكانت وقود الثورة الذي ألهم المصريين لتحقيق مطالبهم في الحرية والكرامة، والعدالة الاجتماعية، وتقدمها الصفوف في مباشرة حقوقها السياسية والإدلاء بصوتها الانتخابي، فكانت بذلك قدوة في الوطنية والانتماء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة