تل العقارب
تل العقارب


فيديو| «تل العقارب» من وكر مخدرات لـ«كومباوند»

محمد وحيد- محمود عبدالعزيز

الخميس، 08 مارس 2018 - 08:03 م

منذ الوهلة الأولى ترى نموذجا من المباني الجميلة والتي تكاد تلامس التجمعات السكنية الفخمة، بأرقى أحياء المحروسة.

إنه "تل العقارب" وقبل أن تصاب بدهشة ما تراه لابد أن تدرك أنها منطقة تحولت من "عشش" غير معروفة الهوية إلى "عمارات سكنية" رائعة في التصميم ليقطن بها مواطنو حى "تل العقارب" بعد أن عانوا سنوات من عدم الاستقرار المعيشي آن الأوان أن يحيوا حياة كريمة هذا ما قامت به الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير حياة كريمة لكل مواطن مصري.

"أخبار اليوم" التقت بعدد من أهالي "تل العقارب" للاستماع إلى آرائهم عقب تحول منطقتهم إلى منطقة حيوية راقية كادوا أن لا يعرفها أهلها من شدة التغيير فيها.
في البداية يؤكد أحد قاطني سكان " تل العقارب" أن المنطقة أصبحت أفضل بكثير مما كانت عليه، والتقطت الحديث إحدى سيدات بالمنطقة لتتساءل عن الشائعة التي انتشرت بين المواطنين من أن الحكومة لن تسلم كافة أهالي المنطقة شقق سكنية بديلة عن التي كانوا يقطنوا فيها، فضلا عن مطالبات للمواطنين بدفع 5000 جنيها رغما من أن أكثر قاطني المنطقة من المواطنين البسطاء اللذين يملكون بالكاد قوت يومهم.
على صعيد متصل،  أكدت إحدى السيدات بالمنطقة أن الوضع الحالي الذي قامت به الحكومة أفضل بكثير، حيث أصبح لديهم مياه شرب نظيفة وصرف صحي بدلا مما كان الوضع الماضي الذي أقل ما يوصف بأنه مستنقع وليس فيه حياة كريمة لأحد. 
وأوضح عدد من الشباب بالحي أن المنطقة حاليا أصبحت خالية من البلطجية الذين كانوا يفرضوا إتاوات مالية على الأهالي عنوة فضلا عن أن الأطفال أيضا كان لهم رأى في ضبط الأوضاع بمنطقة "تل العقارب" معبرين عن سعادتهم بنظافة الشوارع وأصبحت أكثر أمنا لضبط الحكومة لها حتى أن الحكومة وضعت شرط لإرجاع قاطني المنطقة،بشرط انه لا يوجد للمواطن صحيفة جنائية، لكون أن أغلبهم كان لهم سوابق تشابكات مشاجرات جعلت لأغلبهم صحيفة جنائية.
ورغم تعالى أصوات أهالي "تل العقارب" بتوجيه الشكر للحكومة إلا أنهم يوجهوا تساؤل أيضا للحكومة هل سيعودوا لمنطقتهم أم لا؟
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة