سفير اليابان بالقاهرة
سفير اليابان بالقاهرة


بحضور السفير الياباني..

السبت.. انطلاق ملتقى العلوم بالجامعة المصرية اليابانية

وردة الحسيني

الخميس، 08 مارس 2018 - 08:54 م

تنظم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، الملتقى الثاني "مصر واليابان للعلوم"، وذلك يوم السبت القادم، بمقر الجامعة بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

 

 

ويعرض ملتقي العلوم أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية اليابانية في مجال الهندسة وإدارة الأعمال، وذلك بهدف تحفيز عقول صغار الطلاب من خلال العروض التفاعلية والحوار مع خيرة العقول الابتكارية من باحثي وخبراء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بهدف تعريف الطلاب وإشراكهم في أحدث أساليب البحث والإنجازات العلمية اليابانية بما في ذلك التوجيه المهني، مما يؤثر بشكل إيجابي على دراسة الطلاب وخياراتهم المهنية في المستقبل.

 

 

ويستضيف "ملتقي العلوم" هذا العام مسابقة للابتكار تهدف إلى توفير الفرص لطلاب مدارس المتفوقين والثانوي العام لمقابلة المتخصصين في علوم الحياة، وعرض أعمالهم وابتكاراتهم في جو احترافي من النقاش وتبادل الخبرات، وتغطي المسابقة المجالات التالية علم النانو ، الهندسة والتكنولوجيا ، العلوم الطبية الحيوية ، العلوم البيئية ، الكيمياء وعلم الأحياء والعلوم الزراعية.

 

 

وفي نهاية اليوم، سيتم عقد ورشة عمل حيث يقسم طلاب المدارس الثانوية إلى مجموعات فرعية لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والأعمال الدولية والإنسانيات. وأخيراً ينتهي الملتقي بجولة فى حرم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتفقد سير العمل بالإنشاءات الجامعية.

 

 

ويحضر الملتقي سفير اليابان لدي مصر تاكيهيرو كاجاوا، والذي سيلقى محاضرة للطلاب يشجعهم فيها على بناء مستقبلهم الأكاديمي والمهني من واقع خبراته كدبلوماسي. كما يحضر الملتقي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا د-أحمد الجوهرى ونوابه اليابانيين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة