سيد فؤاد رئيس المهرجان
سيد فؤاد رئيس المهرجان


غدا.. بدء وصول الوفود المشاركة بـ «الأقصر للسينما الإفريقية»

محسن جود

الجمعة، 09 مارس 2018 - 04:47 م

يصل المشاركين بالدورة السابعة من المهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، غدًا السبت 9 مارس، وفي مقدمتهم المشاركين بورش المهرجان، التي يشرف عليها المخرج خيري بشارة، ومدير التصوير محمود لطفي، ود. شريف عماشة، الأستاذ بمعهد السينما بالقاهرة.

 

وأشار سيد فؤاد، رئيس المهرجان، إلى أنه تم اختيار 23 من الفنانين والسينمائيين في لجان تحكيم المهرجان، بينهم ليلى علوي، وآسر يس، وأن عدد المشاركين من مصر والبلدان الإفريقية يبلغ 500 مشارك.

 

وأضاف أن الدورة السابعة التي ستنطلق رسميًا في الفترة من 16 وحتى 22 من شهر مارس الجاري، سيشارك فيها وفود من 33 دولة إفريقية بجانب 12 دولة من خارج القارة، يعرضون 110 فيلما موزعة على خمس مسابقات.

 

وتابع: أنه «ستقام احتفالية لتكريم الفنان الكبير جميل راتب، والمخرج الراحل يوسف شاهين، الذي يجرى تكريم اسمه في مناسبة مرور 10 سنوات على رحيله».

 

وأوضح مدير المهرجان أنه ستقام احتفالية كبرى لإحياء مئوية الزعيمين، نيسلون مانديلا وجمال عبدالناصر، بجانب الاحتفاء بالسينما الرواندية، وذلك بعد اختيار رواندا كضيفة شرف للمهرجان هذا العام، كما سيتم عرض صور وكتب الناقد السينمائي المصري الراحل سمير فريد تقديرًا لدوره في نشر الثقافة السينمائية، والذص قررت إدارة المهرجان، إهداء الدورة السابعة لروحه الطاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة