القومي للمراة تشهد عرض مسرحي «أحوال شخصية» بمناسبة اليوم العالمي للمراة
القومي للمراة تشهد عرض مسرحي «أحوال شخصية» بمناسبة اليوم العالمي للمراة


بمناسبة اليوم العالمي للمراة ..

رئيسة القومي للمرأة تشهد العرض المسرحي «أحوال شخصية»

منى إمام

الجمعة، 09 مارس 2018 - 04:49 م

شهدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة عرضًا لمسرحية "أحوال شخصية"، و احتفالية فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على مسرح أوبرا الملك، بحضور المخرج عادل حسان مدير مسرح الشباب. 

 


وجهت الدكتورة  مايا مرسي الشكر لوزارة الثقافة على دعمها لقضايا المرأة من خلال الأعمال الفنية والعروض المسرحية المختلفة، مؤكدة على الدور الكبير الذى تقدمه د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لإعادة الحياة إلى المسارح القومية، ودعمها الكامل للأفكار التى تهتم بقضايا المراة، وتقديمها على خشبة المسرح ومحاولة وتقديم حلول لها.

 

 

وأبدت د. مايا إعجابها بالعرض لما يقدمه من مواهب فنية وأفكار تهم المرأة، مؤكدة على أهمية الأعمال الفنية التى تناقش موضوعات تهتم  بمشكلات وقضايا المرأة في المجتمع، وخاصة مشاكل الأحوال الشخصية التي تعتبر من أكثر المشاكل التي تقابل المراة فى الوقت الراهن، مؤكدة على أن "أحوال شخصية "هو اول عرض يحصل على درع المجلس القومي للمرأة. 

 

 

وأكدت رئيسة المجلس على دور وأهمية الفن فى عرض القضايا والمشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها، مشيرة إلى أن تلك العروض تستطيع تغيير الثقافات والسلوكيات، مؤكدة أيضا على ضرورة أن تعرض فى جميع المحافظات لتصل إلى أكبر عدد من الجمهور.

 

 
وأكدت  المخرج عادل حسان أن وزارة الثقافة قدمت كل الدعم لعودة الحياة على خشبة مسرح الملك، مضيفة أن عرض أحوال شخصية سيتم عرضه على مسرح الملك لمدة 30 يوما، حيث تم عرض مسرحية " أحوال شخصية " التى تتناول 4 حكايات نسائية يحكين معاناتهن التى تسببت في تحولهن من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات و طبقات مختلفة من المجتمع، كما تناول العرض معاناة المرأة فى المجتمع وتعرضها للعنف والقهر.

 


وفي نهاية الاحتفالية والعرض، قدمت الدكتور مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة درع المجلس لنجوم العرض ومسرح الشباب.

 


يذكر أن  العرض من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخى، ندى عفيفي، لمياء جعفر، راماج، ديكور و أزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمى، موسيقى حازم الكفراوى، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسنى .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة