حسام عاشور
حسام عاشور


في عيد ميلاده.. حسام عاشور «مسمار» الأهلي المخلص

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 مارس 2018 - 06:11 م

 

يحتفل اليوم نجم النادي الأهلي حسام عاشور بعيد ميلاده الـ 32، و يعد عاشور واحد من أهم أبناء القلعة الحمراء أصحاب الخلق الرفيع والالتزام.

 

 

بدأ عاشور بين ناشئي النادي الأهلي منذ طفولته حتى صعد للفريق الأول بالنادي وهو ابن الـ17 بعد أن أصر البرتغالي مانويل جوزيه على تصعيده للفريق الأول و إشراكه في مباراة الزمالك موسم 2003/2004 لتكون أول مباراة له مع الفريق الأول يوم 21 نوفمبر من عام 2003.

 

 

وعلى الرغم أن عاشور طوال مواسمه الـ 15 مع الأهلي لم يسجل سوى ثلاثة أهداف إلا انه منذ انضمامه إلى الفريق الأول وحتى الآن، و على الرغم من مرور قرابة الـ 7 مدربين لم يهمل أي منهم دور حسام عاشور وأحتفظ  "مسمار الوسط" بمكانه في التشكيلة الأساسية على الرغم من وجود أسماء كبيرة إلى جواره في 15 عاما الماضية إلا أن عاشور يبقى دائما صمام أمان الفريق و نجمه الأول.

 

 

و على الرغم من غياب قائد الفريق عن منصات الإعلام المختلفة، و ابتعاده عن الأضواء و ظلمه إعلاميا، الإ انه يظل دائما الجندي المجهول في الفريق، و لا تشعر بقيمته الحقيقية إلا وقت غيابه.

 

 

هذه ليس شعارات ولكنها أرقام فطوال هذا الموسم لم يتلقى الأهلي أي هزيمة إلا أمام مصر المقاصة في الأسبوع الثاني من الدوري يوم 10 ديسمبر في غياب عاشور، و كانت تلك الهزيمة هي الأولى للأهلي في الدوري المصري منذ أكثر من 540 يوما، فبالتحديد يوم و حتى من قبل المقاصة و بالتحديد يوم 13 يونيو موسم 15/16 كانت هزيمة الأهلي أمام المصري البورسعيدي و كانت في غياب عاشور أيضاً.

 

 

هذا بخلاف كل الأرقام التاريخية التي حفرها عاشور باسمه ببين جدران النادي الأحمر فهو أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في القرن الـ21 فشارك عاشور حتى الآن في أكثر من 450 مباراة و أكثر لاعبي الأهلي تتويجا بالبطولات فتم تتويجه بـ33 بطولة حتى الآن ما بين بطولات دوري عام  و كأس و سوبر و دوري أبطال أفريقيا و سوبر أفريقي و كونفيدرالية أفريقية هذا بخلاف أنه أصغر من حمل شارة قيادة النادي و هو في الـ23 من عمره في لقاء اتحاد الشرطة موسم 2009/2010.

 

 

و لكل هذا يبقى أبن الأهلي الوفي حسام عاشور واحد من أعظم من ارتدوا قميص الأهلي .. فكل عام و أنت بخير يا «مخلص».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة