الزراعة
الزراعة


الزراعة في أسبوع..

طرح أسماك مخفضة لأهالي سيناء وتوثيق عقود الإصلاح الزراعي

عادل إسماعيل

الجمعة، 09 مارس 2018 - 06:35 م

شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال الأسبوع الماضي، نشاطا مكثفا وعددا من القرارات واللقاءات التي تصب في مصلحة الفلاح المصري والزراعة، ومنها طرح أسماك مخفضة لأهالي سيناء وتوثيق عقود الإصلاح الزراعي.

 

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم » أهم وأبرز الأحداث والقرارات والنشاطات التي تم اتخاذها داخل أروقة الوزارة خلال هذا الأسبوع .

 

 

- كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مركز البحوث الزراعية بالتركيز على استنباط أصناف عالية الإنتاجية وموفرة للمياه، وتوسيع نشاط القوافل الإرشادية والبيطرية بالمحافظات لتعويض النقص العددي للمرشدين الزراعيين وذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية.

 

 

- بحث وزير الزراعة مع السفير البلغاري بالقاهرة سبل التعاون الزراعي، وأكد على ضرورة العمل على زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية المختلفة بين البلدين، وتذليل المعوقات لانسياب تلك المنتجات بين البلدين، خاصة وان هناك تاريخ طويل من التعاون الزراعي بين مصر وبلغاريا.

 

 

- ضبط 25 طنا من اللحوم والدواجن والأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي في 11 محافظات خلال في 7 أيام من خلال تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والتفتيش المفاجئ بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

 

- أكد وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، على أهمية الدور المنوط بمركز الزراعات التعاقدية، في التنسيق بين المزارعين، والمستفيدين من جهات الشراء المختلفة، وحماية حقوق الطرفين، وتشجيع المزارعين على زراعة المحاصيل الإستراتيجية المختلفة، وطمأنتهم على الحصول على عائد مجزي من المحصول، خلال اجتماع مجلس إدارة مركز الزراعات التعاقدية.

 

 

- طرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة لأهالي سيناء لتخفيف العبء عن كاهلهم، وكلف الوزير الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بطرح كميات من الأسماك عالية الجودة بأسعار مخفضة، وتم بالفعل إرسال سيارات مبردة محملة بكميات من أسماك البلطي نمرة 1 بسعر 20 جنيها، و اسماك البوري نمرة 1 بسعر 34 جنيها للكيلو، كمرحلة أولى، لتغطية احتياجات أبناء المنطقة من الأسماك.

 

 

- بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، تكثيف سبل التعاون في مجالات الزراعة والغذاء والإنتاج الحيواني والسمكي بين الجانبين.

 

 

- بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمود العشماوي محافظ القليوبية، تكثيف سبل التعاون للتوسع في إقامة مشروعات للإنتاج الحيواني بالمحافظة.

 

 

- انتهاء وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، من توثيق 28 عقد نهائي جديد، لصالح 28 منتفعا في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، حيث تم توثيق تلك العقود بالشهر العقاري.

 

 

- موافقة المجلس الوطني للإعتماد “EGAC” ، على اعتماد المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، طبقا لمواصفة الأيزو 17043، ليصبح أول معمل حكومي يحصل على هذا الاعتماد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة