وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


«القوى العاملة» تتسلم موافقة «العمل الدولية» لتصدير الملابس الجاهزة

نور إبراهيم

الجمعة، 09 مارس 2018 - 06:57 م

تسلم وزير القوي العاملة، محمد سعفان، رسميا خطاب مدير عام منظمة العمل الدولية، جاي رايدر، بشأن مد المرحلة التجريبية من برنامج العمل الأفضل حتي نهاية 2018، تسهم هذه الموافقة فى عدم إدراج اسم مصر فى قائمة البلدان المحظور عليها تصنيع وتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة والمفروشات إلى الشركات العالمية وعلى رأسها شركة ديزنى العالمية.

 

وجاء تسلم سعفان للخطاب خلال لقائه بيتر فان غوي، مدير مكتب المنظمة بالقاهرة، وعدنان الربابعه، مدير مشروع «تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية للصناعات التصديرية المصرية».

 

وأوضح سعفان، أن تنفيذ المرحلة التجريبية الأولي من برنامج العمل الأفضل في مصر كانت من يوليو إلي ديسمبر 2017 نتيجة الإصلاحات التي اتخذتها مصر، واستقبال بعثة الاتصال المباشر التي تم طلبها من خلال الدورة 106 من مؤتمر العمل الدولية في يونيو الماضي، والجهود التي اتخذتها الحكومة في صياغة قانون المنظمات النقابية .

 

وأكد سعفان، أنه فى حال ظهور أية ثغرات في قانون التنظيمات النقابية عند التطبيق علي أرض الواقع، سوف تقوم الحكومة فورا بطلب إجراء التعديلات اللازمة علي نصوص القانون .

 

وشدد سعفان، على أهمية دور منظمة العمل الدولية خلال المرحلة الحالية، خاصة بعد انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تعزيز فرص العمل اللائق في المناطق الصناعية التصديرية في مصر، متمنيا استكمال مراحل أخري من المشروع علي مستوي باقي مديريات القوي العاملة علي مستوي محافظات مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة