أرشيفية
أرشيفية


السبت ..النطق بالحكم على 10 متهمين في قضية «خلية إمبابة»

خديجة عفيفي

السبت، 10 مارس 2018 - 12:20 ص

تصدر السبت 10 مارس، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، النطق بالحكم على 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بخلية إمبابة والمتهم فيها 16 متهما بينهم 3 هاربين والمقيدة برقم 7562 لسنة 2015 جنايات قسم إمبابة.
ويأتي ذلك بعد أخذ رأي فضيلة مفتى الجمهورية في إعدام كل من محمد حمدي زكى وأنس مصطفى حسين ومحمد أحمد عبد الحميد وإسلام عبد القادر ومحمود خليفة عبد المجيد وحسام إبراهيم سيد وإسلام صابر ومحمد حسن محمود جاد وحمدي درويش بيومي ومحمد محمود عبد المنعم.
والمتهمون في القضية هم كلا من: محمد حمدي ذكى وأنس مصطفى حسين محمود ومحمد أحمد عبد الحميد عبد الله ومحمود يوسف عبد المنعم عبد الله وممدوح أبو العلا رمضان وإسلام عبد القادر محمد عمر وحسن على حسن على ومحمود فتح الله فتح الله صابر ومحمود خليفة عبد المجيد محمد وحسام إبراهيم سيد إبراهيم وإسلام صابر سمان عبد العزيز وأشرف عبد الفتاح عبد الفضل وعبد الرازق حسين محمود حجازي "محبوسين " وغيابيا "محمد حسين محمود جاد وحمدي درويش بيومي الصغير ومحمد محمود عبد المنعم إبراهيم".
يصدر الحكم  برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني واحمد عبد الحكم وسكرتارية أحمد صبحي عباس.
 الجدير بالذكر أن عدد المتهمين في القضية 16 متهما من بينهم ثلاثة هاربين حيث أنهم في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015 قاموا بإنشاء جماعة أٌسست على خلف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية والإضرار بالوحدة الوطنية واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة، فضلاً عن اتهامهم بحيازة الأسلحة النارية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة