الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو


رئيس فنزويلا: مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان «ورم» مدعوم من أمريكا

رويترز

السبت، 10 مارس 2018 - 10:51 ص

 وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان بأنه ألعوبة في يد الولايات المتحدة وقال إنه أقحم نفسه مثل «ورم» وليس من حقه انتقاد أسلوب إدارته للبلاد.


كان مفوض الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين قد قال يوم الأربعاء إن قوات نظامية في فنزويلا ربما ارتكبت جرائم ضد الإنسانية وعبر عن قلقه من "تآكل المؤسسات الديمقراطية" في البلاد.
    
ورد مادورو، الذي يتحدث عن مؤامرة يمينية لتدمير حكومته، بالهجوم على المفوض السامي خلال تعليقات مختصرة للصحفيين أذاعها التلفزيون الرسمي.


وقال "المفوض السامي متشدد من متشددي اليمين الفنزويلي الفاشي... إنه قطعة شطرنج تحركها الخارجية الأمريكية ومدسوس مثل ورم في نظام حقوق الإنسان".


وتابع "إنه شخص فقد كل مصداقية بما لا يمكنه من الإدلاء برأيه عن بلدنا".


ويقول سياسيون معارضون إن مادورو يدخل نفسه في صراعات مع منتقديه الأجانب بدلا من أن يحاول إصلاح التردي الاقتصادي في البلاد. وتعاني فنزويلا من ركود للعام الخامس مصحوبا بانتشار الأمراض وسوء التغذية وارتفاع معدلات التضخم والهجرة الجماعية.


ويقاطع ائتلاف المعارضة الرئيسي انتخابات الرئاسة المقررة في مايو أيار قائلا إنها انتخابات صورية الهدف منها إضفاء الشرعية على "دكتاتورية" مادورو.


وانتقد الأمير زيد الانتخابات قائلا إنها "لا تلبي بأي شكل الحد الأدنى من شروط إجراء انتخابات حرة ذات مصداقية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة