وزير البترول أثناء استقبال سفينة البحث والتنقيب
وزير البترول أثناء استقبال سفينة البحث والتنقيب


وزير البترول يستقبل سفينة تنقيب صينية بسفاجا.. «صور»

إبراهيم الشاذلي

السبت، 10 مارس 2018 - 12:07 م

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحرالأحمر بميناء سفاجا البحرى السفينة «Dong Fang Kanten» التي أجرت عملية بحث واكتشاف وتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي داخل المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

 

حضر الاستقبال محمد عبدالعزيز جبران، أمين عام نقابة البترول، حمادة غلاب، وكيل لجنة الطاقة والبيئة، المهندس محمد بيضون، رئيس مجلس إدارة شركة جبل الزيت للبترول، المهندس إبراهيم فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة بترو أمير، المهندس سامي عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة بترو جلف، المهندس مصطفى خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة مجاويش؛ المهندس محمود عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة شركة عيش الملاحة.

 

كانت سفينة الأبحاث الصينية «Dong Fang Kanten»  التابعة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول، وشلمبرجير، قد بدأت في إجراء أبحاث بترولية للكشف عن البترول والغاز الطبيعي على طول سواحل البحر الأحمر على الحدود من سفاجا وحتى برانيس جنوبًا منتصف ديسمبر العام الماضي، حيث تنحصر مهمة السفينة في استكشاف الطبقات السميكة التي تحتوي على البترول وتحديد مواقعها تمهيدًا لإعداد تقرير كامل يتضمن كل البيانات المتوافرة بهذه المنطقة لبدء عمليات المسح السيزمي.


 تعد عملية البحث عن البترول هي أول عملية بحث في منطقة البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تسفر عن نتائج جيدة، حيث تقع منطقة الامتياز هذه ضمن مناطق امتياز شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.


وأكد مصدر ملاحي أن سفينة الأبحاث «Dong Fang Kanten» ترافقها سفينة إمداد تابعة لها محملة بالوقود والطعام والشراب للعاملين بالسفينة الرئيسية وجميع متطلبات الحياة اليومية. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة