هاني رمزي في بداية رحلة احترافه مع نيوشاتل السويسري
هاني رمزي في بداية رحلة احترافه مع نيوشاتل السويسري


في عيد ميلاده الـ49..

الصالة المغطاة للأهلي حرمت هاني رمزي من «البريميرليج»

عمر البانوبي

السبت، 10 مارس 2018 - 06:17 م

يحتفل اليوم، السبت، هاني رمزي، نجم دفاع الأهلي ومنتخب مصر السابق وصاحب الرحلة الاحترافية الأوروبية الكبرى، بعيد ميلاده الـ49، حيث أنه من مواليد 10 مارس عام 1969.

بدأ هاني رمزي رحلته مع كرة القدم لاعبًا ضمن صفوف الناشئين بالنادي الأهلي، حتى تم تصعيده للفريق الأول، وخاض رحلة احتراف أوروبية كبرى بدأها في سويسرا بالانضمام لصفوف نيوشاتل زاماكس السويسري والذي قدم معه مباريات تاريخية منها الفوز على ريال مدريد الإسباني في البطولة الأوروبية عام 1991.

وانتقل رمزي من الدوري السويسري إلى الألماني ولعب لأندية فيردر بريمن، وكايزرسلاوتيرن، واختتم مسيرته بقميص ساربروكن عام 2006.

وتكشف «بوابة أخبار اليوم» كواليس الخطوة الأولى في مشوار هاني رمزي مع الكرة الأوروبية حين خاض فترة معايشة ضمن صفوف ساوثهامبتون الإنجليزي والذي كان يضم حينها آلان شيرار الهداف الأسطوري عام 1990.

وتخطى رمزي فترة المعايشة بنجاح تحت القيادة الفنية للمدرب الأيرلندي نيكول كريس، ولكن العرض المالي لساوثهامبتون توقف عند 800 ألف دولار، وطلب الأهلي الحصول على مليون دولار للانتهاء من إنشاء الصالة المغطاة آنذاك في عهد الراحل عبده صالح الوحش، بحسب ما أكده حمادة شادي مالك شركة التسويق التي جلبت العرض لمدافع الأهلي في تصريحاته لـ«بوابة أخبار اليوم».

وبعد انتهاء فترة المعايشة عاد هاني رمزي إلى مصر واستطاع رجل الأعمال البورسعيدي كامل أبو علي الإتيان بعرض رسمي لانتقال المدافع الشاب إلى نيوشاتل زاماكس السويسري مقابل مليون دولار يحصل عليها الأهلي وهو ما وافق عليه مجلس الإدارة برئاسة الوحش آنذاك.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة