هاني رمزي وآلان شيرار في ساوثهامبتون الإنجليزي
هاني رمزي وآلان شيرار في ساوثهامبتون الإنجليزي


«بوابة أخبار اليوم» تنفرد..

صورة.. هاني رمزي وآلان شيرار «زملاء» في ساوثهامبتون الإنجليزي

عمر البانوبي

السبت، 10 مارس 2018 - 06:27 م

 

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر صورة تعرض للمرة الأولى وتجمع هاني رمزي، نجم دفاع مصر والأهلي وصاحب الرحلة الأوروبية الكبرى، بأسطورة الكرة الإنجليزية آلان شيرار، مهاجم نيوكاسل وبلاكبيرون روفرز وساوثهامبتون السابق بالتزامن مع احتفاله اليوم، السبت، بعيد ميلاده الـ 49.

 

ويعود تاريخ الصورة إلى العام 1990 حين قضى رمزي، فترة معايشة مدتها أسبوعًا مع ساوثهامبتون الإنجليزي في أولى خطواته لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي بواسطة شركة تسويق كان يملكها المصري حمادة شادي وشريكه الفرنسي دومينيك روشيتو، نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان السابق.

 

ويظهر في الصورة هاني رمزي بجوار مجموعة من لاعبي ساوثاهامبتون وبينهم آلان شيرار أحد أبرز الهدافين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية على مر تاريخها.

 

وتخطى رمزي فترة المعايشة بنجاح تحت القيادة الفنية للمدرب الأيرلندي نيكول كريس، ولكن العرض المالي لساوثهامبتون توقف عند 800 ألف دولار، وطلب الأهلي الحصول على مليون دولار للانتهاء من إنشاء الصالة المغطاة آنذاك في عهد الراحل عبده صالح الوحش. 

 

وبعد انتهاء فترة المعايشة عاد هاني رمزي إلى مصر واستطاع رجل الأعمال البورسعيدي كامل أبو علي الإتيان بعرض رسمي لانتقال المدافع الشاب إلى نيوشاتل زاماكس السويسري مقابل مليون دولار يحصل عليها الأهلي وهو ما وافق عليه مجلس الإدارة برئاسة الوحش آنذاك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة