الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات


عاجل| انفراد..انتهاء طباعة بطاقات تصويت الانتخابات الرئاسية وتشديدات أمنية لمنع تسريبها

محمد راضي

السبت، 10 مارس 2018 - 07:19 م

◄| وفد الهيئة الوطنية للانتخابات يتفقد المطبعة.. تأمينات خاصة للجان شمال سيناء

◄| عناصر الشرطة السرية وكاميرات المراقبة لرصد المخربين

◄| 150 متر حرم آمن حول كل لجنة وتمشيط اللجان قبل التصويت بـ4 أيام

تفقد عدد من أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات المطبعة التي تتولى طباعة بطاقات تصويت الانتخابات الرئاسية القادمة، للإطلاع على النموذج النهائي للبطاقات.
وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أنه تم الانتهاء من طباعة بطاقات تصويت الانتخابات الرئاسية والمقرر انطلاقها فى الخارج الجمعة القادم 16 مارس 2018. 
وصرحت مصادر خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» بأنه تم تكثيف الخدمات الأمنية على المطبعة لضمان عدم تسريب أي بطاقة قبل انطلاق عمليات التصويت لضمان عدم تزويرها.

وقالت المصادر إن وزارة الداخلية تعكف حالياً على وضع تصور لتأمين لجان الانتخابات بالداخل والمقرر لها الاسبوع الأخير من شهر مارس الجاري، وإنه سيتم إجراء عمليات تمشيط لكل اللجان بواسطة خبراء المفرقعات قبل ٤ أيام من بدء عملية التصويت لضمان خلوها من أى متفجرات.
وأضافت أنه سيتم تعيين خدمات أمنية ثابتة منذ تسلم اللجان لعدم السماح للعناصر المخربة والتى تسعى لتعطيل العملية الانتخابية من تنفيذ مخططهم، وسيحدد حرم آمن لكل لجنة لن يقل عن ١٥٠ متر وعدم السماح لأى مركبات بالتوقف فى محيط اللجان داخل الحرم الذى تحدده الأجهزة الأمنية لتفويت الفرصة على العناصر الارهابية التى تسعى جاهدة لافساد الانتخابات الرئاسية.
وأوضحت المصادر أن لجان الانتخابات بمحافظة شمال سيناء ستكون فى حراسة رجال الشرطة والجيش، وسيزيد الحرم الآمن لها لمسافة ٤٠٠ متر نظرا للحرب التى تخوضها أجهزة الأمن ضد العناصر الإرهابية التى تلفظ أنفاسها الأخيرة هناك.
ووجه وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، بالاستعداد الجيد لتأمين لجان الانتخابات وضرورة اليقظة والاستعداد التام للتعامل مع المواقف الطارئة لضمان سلامة المواطنين خلال عملية الادلاء بأصواتهم وخروج الانتخابات الرئاسية بالشكل الذى يليق بمصر وتوصيل رسالة للعالم ان مصر آمنة.
وأكدت المصادر أن تأمين لجان الانتخابات فى شمال سيناء سيكون له طبيعة خاصة لحث الناخبين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم، وأن الوزارة ستوفر مجموعة من الإجراءات للتيسير على الناخب فى مختلف محافظات الجمهورية بدء من انشاء المظلات أمام مقار اللجان للحماية من اشعة الشمس مع توفير الكراسى المتحركة لكبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الاستراحات لهم قبل عملية الادلاء بالأصوات.

وأشارت المصادر إلى أن خطة التأمين ستشمل نشر عناصر الشرطة السرية فى محيط اللجان لرصد أى تجاوزات من جانب العناصر المخربة إلى جانب كاميرات المراقبة المنتشرة فى محيط اللجان للتصدى لأى محاولة خروج على القانون وان جميع قطاعات وزارة الداخلية ستشارك فى عمليات تأمين اللجان مع انشاد غرفة عمليات مركزية للمتابعة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجيا لاتخاذ ما يلزم من قرارات فورية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة