وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


«مكرم»: حجم تحويلات المصريين بالخارج 24 مليار دولار.. «فيديو»

رضا خليل

السبت، 10 مارس 2018 - 09:22 م

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن حجم تحويلات المصريين من الخارج في الفترة الأخيرة بلغت 24 مليار دولار وهناك حرص لديهم للاستثمار في مصر. 
 

وقالت «مكرم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة الحياة، اليوم السبت 10 مارس، إن المشاركة في الانتخابات هي حق للمواطن المصري، مشيرة إلى أنها إلتقت بالجالية المصرية بكندا وحثتهم على المشاركة في الانتخابات، لافتة إلى أن هناك مشاكل تتعلق بالعناوين في الرقم القومي للمصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية موجهًا الشكر لوزير الداخلية لحل هذه المشكلة.

 

وتابعت: «عقدت عدة اجتماعات مع المصريين بالخارج لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة قبل مرحلة الصمت الانتخابي» منوها أنه خلال زيارتها لإيطاليا كان هناك شكاوى من حصول المواطن المصري على رخصة قيادة بإيطاليا. 
 

وأضافت أنه خلال زيارتها لإيطاليا لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية اصطحبت وفد من وزارة الداخلية والتقوا بمسئولي وزارة النقل من الجانب الإيطالي، وتقدمت بجميع الأوراق للموافقة على اتفاقية معادلة الرخص المصرية بالرخص الإيطالية للتيسير على المصريين بالخارج.

 

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنها تعرض فيلم حكاية وطن عن الانجازات التي تحققت خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة