جانب من الندوة
جانب من الندوة


التراث الإفريقي يتلألأ في سماء مكتبة المستقبل

إيمان طعيمه

الأحد، 11 مارس 2018 - 09:54 ص


احتضنت مكتبة المستقبل، إحدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة  برئاسة د.فاروق الجوهري، ندوة ومعرض "التراث اللامادى بين شعوب إفريقيا".


والتي تدور حول التراث والحكايات الشعبية والموراثات الثقافية بين الدول في شمال افريقيا، حيث تمتزج فيها كافة أشكال الفنون الإفريقية في عروض تراثية أصيلة، تعكس ثقافات الدول الإفريقية.


صرح بذلك الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، مشيرا إلى إن الاحتفالية تأتى من منطلق سعى الجمعية الدائم، بمختلف صروحها الثقافية، نحو تبادل الثقافات بين دول حوض النيل، للتعريف بكنوز الدول الإفريقية، التي تزخر بروائع العادات والتقاليد، والتي تتميز بها كل دولة.


مؤكدا على  إن الاحتفالية تأتى ضمن برنامج محدد، للعديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية، بمشاركة كافة الدول الإفريقية، بأنشطتها الثقافية والفنية، بالتعاون مع الجاليات والطلبة الأفارقة في مصر.
من جانبها قالت سحر عبد المنعم، مدير مكتبة المستقبل، أقيمت الندوة برعاية  جمعية مصر الجديدة ممثلة في مكتبة المستقبل، ونوبيان جروب للثقافة والتراث،  وجمعية الصفوة للصداقة بين شعوب وأكاديمية شيفلد.


وبمشاركة  الدكتورة  يمينة ريزنير اتحاد الجالية الجزائرية والدكتورة  سميرة العشيرى رئيسة جمعية أبناء المغرب ومنار العلاقات العامة بالسفارة الليبية  ونرجس من تونس والدكتورة إيمان مهران عن مصر، وإدارتها  الباحثة سحر جبر، بحضور حوالي 150 من الجاليات الإفريقية والمهتمين بالشأن الإفريقي.


لافته إلى ان الفاعليات انطلقت في الساعة العاشرة صباحا ، بعرض أزياء من وحى التراث الإفريقى، بالإضافة إلى أشهى المأكولات الإفريقية وأشهرها عالميا، كما اقيم معرض للأكسسوار والأعمال اليدوية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة