محافظ القليوبية
محافظ القليوبية


تخصيص 20 مليون جنيه لاستكمال تغطية ترعة الباسوسية بـ«القناطر»

أحمد عبدالكريم

الأحد، 11 مارس 2018 - 12:00 م

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه تم تخصيص 20 مليون جنيه لاستكمال تطوير محور الباسوسية بالقناطر الخيرية لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية السياحية كما تم تخصيص 7.5 مليون جنيه لنقل المخلفات المتراكمة بمقلب القطاوي بشبرا الخيمة، وذلك للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري واستغلال المنطقة في إقامة مشروعات خدمية تخدم أهالي المدينة.

 

وأضاف «عشماوي» أنه تم الحصول على موافقة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لدعم الخطة الإستثمارية للمحافظة بمبلع 27.5 مليون جنيه اعتمادًا إضافيا لإقامة عدد من المشروعات الحيوية بالمحافظة.

 

وأشار محافظ القليوبية إلى أن الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة القناطر الخيرية وبالتعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي قامت بالبدء في استكمال تغطية ترعة الباسوسية بمسافة 2 كم وبتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه وتبدا التغطية من الطريق الدائري حتى مدخل قرية أبو الغيط وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين محافظة القليوبية والهيئة القومية للانتاج الحربي.

 

وأكد «عشماوي» أنه من المستهدف قريبًا تنفيذ أعمال تغطية أخرى لترعة الباسوسية تبدأ من قرية أبو الغيط وحتى مزلقان الحادثة بمسافة 2.5 كم بتكلفة تصل إلى 140 مليون جنيه.

 

تساهم تغطية ترعة الباسوسية في إيجاد طريق بديل لقرية أبو الغيط وهو ما سوف ييسر حركة المرور على المواطنين، وسوف تقوم الأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة القناطر الخيرية فور الانتهاء من التغطية بالبدء في إجراءات الرصف لتكون طريق جديد لمواطني مدينة القناطر الخيرية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة