تطوير هوائيات الجيل الخامس
تطوير هوائيات الجيل الخامس


نوكيا و كومسكوب تطوران هوائي يعمل بتقنية 《مايمو》

وائل نبيل

الأحد، 11 مارس 2018 - 12:59 م

كثفت كل من «كومسكوب» و«نوكيا» جهودهما لتطوير هوائي يعمل بتقنية مايمو المضخم Massive MIMO المدمجة متعددة الإدخال والإخراج، لتتيح إمكانية تكثيف الشبكات و دعم النمو الكبير في حركة البيانات الجوالة، و الترقي نحو شبكات الجيل الخامس.

 

 

ويتألف هوائي مايمو المضخم من جزئين، فهو عبارة عن هوائي من "كومسكوب" ثنائي النطاق يدعم شبكات FDD-LTE، مندمجاً مع اثنين من محطات إرسال الراديو "نوكيا إيرسكيل" " Nokia AirScale ".

 

 

ويتميز هوائي مايمو المضخم بإرسال واستقبال ١٦ قناة موجية 16T16R في نطاقين خلال وقت واحد. ومن ثم يسهم هذا الهوائي المتكامل في زيادة سعة الإشارة الصاعدة والإشارة الهابطة وتحسين التغطية لشبكات الجيل الرابع المتقدمة، التي قد توصف بالــجيل 4.9.

 

 

وقال بن كاردويل، نائب الرئيس الأول لدى "كومسكوب للأنظمة اللاسلكية المتنقلة": "يشتمل المسار نحو الجيل الخامس على تطوير شبكات الجيل الرابع الحالية من خلال تكثيف الشبكة، و نقلها الي البيئة الافتراضية، ضبط الأداء للوصول إلى تجربة مطورة لمستخدمي خدمات النطاق العريض المتنقل. "يظهر النظام الجديد - لهوائي مايمو المضخم - أوجه التآزر التي تجمع بين خبرة نوكيا في تقنيات الراديو وتكنولوجيا الهوائيات المتقدمة من كومسكوب".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة