صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


سقوط عصابة تزوير أوراق الأراضي الزراعية 

أحمد عبدالفتاح- د.محمد كمال

الأحد، 11 مارس 2018 - 02:54 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط 4 من أفراد كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في الاستيلاء على الأراضي الزراعية المملوكة للغير بموجب مستندات رسمية مزورة.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين قيام عددٍ من الأشخاص بالاستيلاء على قطعة أرض مملوكة له بموجب مستندات وأحكام مزورة، وبجمع المعلومات وتكثيف التحريات بمعرفة ضباط الإدارة تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها كلٍ من «سلامة م.ض، 42 سنة، وأحمد م.ع 30 سنة، وأبو القاسم م.ع، 48 سنة، ومحمد ع.م، 37 سنة، ومحمد ع.ن، 30 سنة، وهاني ع.ط ، 47 سنة».

وأثبتت التحريات قيام المتهمين بتكوين تشكيلٍ عصابياً تخصص في الاستيلاء على أراض الغير من خلال تزوير العقود والتوكيلات والأحكام القضائية، حيث قام السادس باستغلال مهام وظيفته في تزوير حكم صحة بيع ونفاذ بشأن قطعة الأرض الواردة في بلاغ الشاكي بالاشتراك مع الثاني والثالث الذي ثبت قيامه بالاشتراك مع الأول والخامس والرابع بتزوير توكيل رسمي عام صادر من المُبلغ لصالح شخص وهمي بحرية التصرف في قطعة الأرض.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين من الأول وحتى الرابع وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة