أسامة هيكل
أسامة هيكل


أسامة هيكل: تعديل 101 مادة من قانون «الصحافة والإعلام»

حسام صدقة

الأحد، 11 مارس 2018 - 05:11 م

 

أعلن النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بدء اللجنة في القراءة الثانية لمشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم الصحافة، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من مناقشة مشروع القانون أول شهر أبريل المُقبل، علي أن يعقد مؤتمر صحفي لعرض جميع ما تم من تعديلات.

 

وقال هيكل، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، في أعقاب الاجتماع المشترك بين لجنة الثقافة والإعلام ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اللجنة قامت اليوم بمراجعة مشروع قانون تنظيم الإعلام الإليكتروني المُقدم من النائب عاطف ناصر وأكثر من 60 نائباً، في حضور الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات، وتبين للجنة أن مواد القانون سالف الذكر مذكورة بالفعل في قانون الحكومة بتنظيم الصحافة، وتم الاتفاق علي الأخذ بمشروع قانون الحكومة كأساس للمناقشات.

 

وأضاف هيكل، أن اللجنة قررت خلال القراءة الثانية لمشروع قانون الحكومة بتنظيم الصحافة، علي تشديد العقوبات في أحوال البث غير المشروع، وإتلاف الأجهزة.

 

ولفت هيكل، إلى أن اللجنة عقدت منذ بداية مناقشة مشروع القانون 35 اجتماعا، وتم تعديل نحو 101 مادة من أصل 127 مادة هم مجموع مشروع قانون الحكومة، مشيراً إلي أن اللجنة استطلعت رأي كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام ونقابتي الصحفيين والإعلاميين وغرفة والهيئة الوطنية للصحافة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة