وزير الصحة
وزير الصحة


وزير الاتصالات : كارت موحد للمواطنين بكافة الخدمات الصحية

برتوكول تعاون بين «الصحة» و«الاتصالات» لميكنة التأمين الصحي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 11 مارس 2018 - 07:10 م

كشف وزير الصحة، د.احمد عماد الدين أن اجتماع الحكومة اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تم خلاله توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة الاتصالات بشأن ميكنة التأمين الصحي.

 

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة، أن تطبيق المنظومة تعتمد على الميكنة التي تشمل استقبال المرضى بالوحدة وتحويلهم لطبيب داخل الوحد،ة وإرسال المضاربات المالية من الوحدة لهيئة التمويل وتحويل المريض من الوحدة للمستشفي، وقواعد البيانات الخاصة بأهل بورسعيد وتوزيعهم جغرافيا سيتم بشكل ممكن.

 

ولفت «عماد الدين» إلى أن التعاون بين الوزارتين من خلال البروتوكول فضلا عن إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التنفيذ.

 

ومن جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي إن بروتوكول اليوم يهدف لتقديم الخدمات الصحية بشكل جيد، وذلك في إطار الموافقة على التأمين الصحي الشامل الذي يعد نقلة حضارية بمصر.

 

وأضاف وزير الاتصالات، لابد من تكامل المنظومة التكنولوجية والصحية معا من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطنين في ظل خدمات متكاملة لكافة المواطنين.

 

وأوضح «القاضي»، أن هناك كارت موحد للمواطنين يشمل كافة الخدمات التى ستقدم للمواطنين موجها كل الشكر لوزير الصحة بتعاون المثمر من أجل تطبيق تلك المنظومة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة