صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المطار اليوم| اضطراب الملاحة الجوية مع تركيا.. ووفدا من الآثار يتجه للكويت

إنجي خليفة

الأحد، 11 مارس 2018 - 10:38 م

تعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، عن يوم الأحد 11 مارس، حيث شهد المطار اضطراب لحالة الملاحة الجوية بين القاهرة وتركيا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية هناك الذي بدوره إدى إلى تأخر الرحلات وإلغاء بعضها.

وغادر وفدا من وزارة الآثار متوجها إلى دولة الكويت لفحص ومتابعة التابوت المضبوط فى مطار الكويت الدولي بعد أن عثرت الجهات المختصة بالمطار عليه داخل طرد شخصى يحتوى على 2 كنبة.

ووصل المطار اليوم أمين عام الاتحاد البرلمان العربى فايز الشوابكة فى زيارة تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها عددا من المسؤولين.


أيضا غادرت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، متجهة إلى نيويورك على رأس وفد من المجلس للمشاركة في أعمال الدورة 62 للجنة وضع المرأة CSW التّابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتّحدة بنيويورك المقام خلال الفترة من 12 إلى 18 مارس 2018.

وتتناول الدورة هذا العام موضوع «التحديات والفرص في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات الريفيات».

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، من ضبط أحد الركاب أثناء محاولته تهريب 28 ألف دولار أمريكى داخل مواد غذائية.
 
وأثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة بتفتيش حقائب الركاب بميناء القاهرة الجوي، اشتبهت الخدمات الأمنية المعينة على جهاز كشف الحقائب في وجود أجسام معتمة داخل حقيبة الراكب "محمد .ح.أ" أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول الأسيوية.
 
وبفتح الحقيبة بمعرفة الراكب وبتفتيشها عثر بداخلها على 4 علب مواد غذائية "جبن" وبفحصها عثر بداخلها على (28,300 دولار أمريكي) وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات ومخالفته عن قصد قانون النقد الأجنبي المصري وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتمكنت السلطات الأمنية من القبض على 54 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية وذلك خلال حملة أمنية بالمطار على صالات السفر والوصول وساحات انتظار السيارات لضبط الخارجين عن القانون.

كما أسفرت الحملة عن ضبط تسجيل 794 مخالفة مرورية وضبط 6 حالات تزوير في أوراق السفر وأمر اللواء طه بيومي مدير أمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية مع الهاربين والمخالفين وإحالتهم إلى النيابة.
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة