نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين


فيديو| عبد المحسن سلامة يكشف عن تفاصيل قانون جديد لنقابة الصحفيين

رضا خليل

الأحد، 11 مارس 2018 - 11:54 م

كشف نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، عن إعداد قانون جديد لنقابة الصحفيين لأن القانون الحالي منذ عام 70، وبه أمور لا تصلح للوقت الراهن قائلا:" هذا القانون عفا عليها الزمن".
 
وأضاف سلامة، خلال لقائة في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة cbc، اليوم الاحد 11 مارس، أنة سيتم ضم العاملين بالمواقع الإلكترونية لنقابة الصحفيين، لافتا إلى أن هذا الكلام أكد عليه منذ عام وكان ضمن برنامج ترشحه لنقابة الصحفيين.
 
وتابع: " العاملين في المواقع الإلكترونية هم مستقبل مهنة الصحافة ولن نقوم بدفن رؤوسنا في الرمال وننسى المستقبل" مشدد على أن مهنة الصحافة مستقبلها في الإلكتروني حتى مع استمرار الورقي، فلا يمكن أن نغمض أعيننا عن جزء مهم من مهنة الصحافة.

وشدد سلامة، على أن العاملون بالمواقع الإلكترونية جزء من المهنة مشيرا الى أنة من ضمن التعديلات أن يكون المحرر الإلكتروني عضوا بنقابة الصحفيين  وسيتم ضم العاملين في المواقع التي لها هيكل مؤسسي وأعضاء بنقابة الصحفيين ضمن الهيكل التحريري، وستحصل تلك المواقع على الترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام.

وأشار نقيب الصحفيين، الى أنة لدى الموقع  الالكترونية هيكل إداري ويقوم بتقديم وديعة بالنقابة وأن يمر عليه فترة،  على أن يكون هناك ضوابط صارمة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة