المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة


وزير التجارة: المشروعات القومية خفضت معدلات البطالة

محمد البنهاوي

الإثنين، 12 مارس 2018 - 12:46 ص

 

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تحتاج إلى وقت حتى تؤتي ثمارها، مؤكداً أن المشروعات القومية الضخمة التي تمت خلال الـ4 سنوات الماضية ساهمت في تحديث البنية التحتية وخفض معدلات البطالة.

وأضاف قابيل، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن مشروعات البنية التحتية هي القاعدة الأساسية للاستثمار والإنتاج الزراعي، لافتاً إلى أن ما تم إنجازه في مشروعات الكهرباء خلال الـ4 سنوات الماضية يعادل 50% من إجمالي الشبكة من عشرات السنين.

وأكد وزير التجارة والصناعة، أن أنفاق قناة السويس تم تنفيذها في وقت قياسي وتساهم في إنشاء عشرات المدن الجديدة، لافتاً إلى أن الاستثمار الأجنبي والسياحة وتحويلات المصريين بالخارج أهم الموارد الدولارية.

وأوضح أن نسبة التضخم تراجعت إلى 14% وستصل إلى 12% قريباً وهو مؤشر تحسن اقتصادي كبير، مؤكداً أن القيادة السياسية حريصة على توفير الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل تزامناً مع الإصلاح الاقتصادي، لافتاً إلى أن توفر الإرادة السياسية أهم عوامل نجاح الإصلاح ودوران عجلة الإنتاج.

وأشار إلى أن إقرار حزمة التشريعات اللازمة لخلق مناخ استثماري جاذب "حققت ثورة تشريعية"، مؤكداً أن الاحتياطي النقدي وصل لأعلى مستوى بعد تراجعه بشكل كبير بعد يناير 2011.

ولفت إلى أن مشروع مدينة الروبيكي تعثر لمدة 17 عام حتى توفرت الإرادة السياسية وتم تنفيذه في وقت قياسي، موضحاً أنه يوجد مركز تكنولوجي على مساحة 6 ألاف متر بالمدينة لصناعة الجلود، مؤكداً أن المنطقة بمراحلها الثلاث ستصبح مركزاً عالمياً لصناعة ودباغة الجلود.

وتابع: أن هدفنا توفير بدائل لائقة للتجمعات الصناعية العشوائية مثل مدينة "الروبيكي".
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة