صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


انعقاد مؤتمر الجديد في طب الأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين..٢٩ مارس

حاتم حسني

الإثنين، 12 مارس 2018 - 06:51 ص

 

يعقد المؤتمر السنوي الجديد في طب الأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين في أحد فنادق القاهرة، الخميس ٢٩ مارس الجاري.

يتضمن المؤتمر برنامج علمي مكثف ومتنوع يهدف إلى إثراء وتنمية معارف أطباء الأطفال في الأمراض والتغذية عبر مجموعة من المحاضرات وحلقات النقاش وورش العمل لنخبة من علماء وأساتذة طب الأطفال من مختلف الجامعات المصرية.

وعلى مدار يوم كامل، يتناول المؤتمر موضوعات ذات أهمية بالغة لطبيب الأطفال مثل الجديد في حساسيات الجهاز الهضمي، وأمراض الحساسية الذاتية في الجهاز الهضمي للأطفال، والالتهابات التقرحية في الأمعاء ومرض كرونز " أحد أمراض الالتهاب المناعي الذاتي بالجهاز الهضمى" ، فضلا عن أمراض الارتجاع والتهابات المعدة وجرثومة المعدة "الميكروب الحلزوني".وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والجهاز العصبي عند الأطفال. 

ويركز برنامج المؤتمر هذا العام على الاختلالات الوظيفية في الجهاز الهضمي للأطفال وآلام البطن الوظيفية واختلالات حركية الجهاز الهضمي والإمساك مع طرح ومراجعة التوصيات الدولية الحديثة لضمان تحقيق المعايير الدولية في أداء الطبيب المصري.

ويشهد المؤتمر عقد مجموعة من المحاضرات الرابطة بين أمراض الجهاز الهضمي من جهة، وأخرى مرتبطة بتخصصات مختلفة كأمراض الدم والغدد والوراثة وأمراض كبد الأطفال وذلك عبر مداخلات ومحاضرات وحلقات نقاش تشمل أساتذة وعلماء كبار في التخصصات المذكورة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة