هانى يونس هانى يونس

يونس: تطوير 60 ألف وحدة سكنية بالقاهرة للقضاء على المناطق العشوائية

رضا خليل الإثنين، 12 مارس 2018 - 11:02 ص

 كشف المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس أن هناك تطويرًا لما يقرب من 60 ألف وحدة سكنية في القاهرة لإنهاء وجود المناطق العشوائية قائلًا:"كانت وصمة بيعايرونا بيها وكانت نقطة سوداء في تاريخ الدولة".

وأضاف "يونس" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة  onlive   أن كل المرافق العشوائية غير الآمنة الخطرة التي بها خطورة على حياة المواطنين بها تطوير على أرض الواقع في كل المحافظات قائلا :" بنهاية عام 2018 لن يكون في مصر أي منطقة عشوائية خطرة" .
 
وأوضح أن مصر أنفقت ما يقرب من 8 مليار جنيه على تطوير المناطق العشوائية  منوها أنه تم توقيع بروتوكولات بين وزارتي الإسكان والكهرباء ومحافظة القليوبية والقاهرة لنقل خطوط الضغط العالي من هوائي إلى أرضي، في 12 منطقة خطرة كلفوا الدولة 750 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منهم في 2018 .

وشدد " يونس" على أن مشروعات تطوير المناطق العشوائية في مصر تشعر المصري بالفرحة والبهجة، قائلًا: "لما بنشوف العشش اللي تم تصويرها في منطقة الرويسات بجنوب سيناء ونفس الوقت نشوف المباني الحضارية اللي تم تنفيذها مكانها بنعرف ليه المواطنين العاديين بيتمنوا يعيشوا فيها".

 وأشار "المتحدث باسم وزاراة الإسكان" أنه من المنتظر إعلان مصر خالية من المناطق الخطرة نهاية 2018، لافتا إلى أنه تم إنفاق 8 مليار جنيه على تطوير هذه المناطق، منها 400 مليون جنيه لتطوير منطقة الرويسات بجنوب سيناء، حتى يستفيد الأهالي الذين كانوا يعيشون في عشش في سفح الجبل بدون أي مرافق.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة