وزير البيئة خالد فهمي
وزير البيئة خالد فهمي


اجتماعات مكثفة لرفع كفاءة منظومة المخلفات بالقاهرة والجيزة

هدى النجار

الإثنين، 12 مارس 2018 - 12:45 م

شهدت الأيام الماضية، اجتماعات مكثفة بين كل من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة.

 

وذلك لمناقشة خطة العمل بكل من المحافظتين، لتنفيذ البرامج العاجلة لرفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات البلدية بهما واحتياجاتهما الفنية والمالية.

 

وقد تناولت اجتماعات العمل الفنية التي تمت بوزارة البيئة وبرئاسة وزير البيئة، وحضور كل من المحافظين ورئيسي هيئة النظافة والتجميل بالمحافظتين ومجموعة من الخبراء، مراجعة خطة عمل كل محافظة على مستوى المناطق، وتجهيز أماكن التخلص النهائي من المخلفات، وأيضا أعمال الطرح التي تقوم بها كل محافظة لإحلال شركات جمع القمامة والشركات الخاصة بمتعهدي القمامة مع تقسيم واضح للعمل بين شركات الجمع وبين أنشطة كل من هيئتي النظافة.

 

وستقوم وزارة البيئة بمراقبة ومتابعة أعمال المنظومة بالمحافظتين والتدخل فنيا وطرح إجراءات الإصحاح،ويأتي ذلك في ضوء الاستعداد لتطبيق المنظومة الجديدة للمخلفات فور إصدار قانون المخلفات، والذي عرضته وزارة البيئة على مجلس الوزراء الأسبوع الماضي وتم الموافقة عليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة