ممدوح رمضان ممدوح رمضان

التموين: خطة للنهوض بقطاع التجارة الداخلية بتوجيهات السيسي

رضا خليل الإثنين، 12 مارس 2018 - 12:45 م

قال المتحدث باسم وزارة التموين، ممدوح رمضان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة يضعان في قائمة اهتمامات هذه المرحلة، قطاع التجارة الداخلية لكونه يعانى من العشوائية، منوها أنه تم وضع خطة للنهوض بهذا القطاع وتوفير السلع وخفض الأسعار، والقضاء على الحلقات الوسيطة المتعددة التي تضع هوامش ربح.
 
وأضاف"رمضان"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح دريم" المذاع على   قناة دريم، الاثنين 12 مارس، أن هناك توجيه رئاسي بالاستفادة من خبرات الجامعات لتطوير التجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن هناك أبحاث ودراسات كثيرة في الجامعات يمكن الاستفادة بها.

وتابع :" التجارة الداخلية في مصر تعاني من عشوائية، وهناك خطة لتطوير هذا القطاع بشكل جيد سعيًا وراء توفير السلع، وسوف تعمل الدراسات الجامعية على دعم هذه الخطة".

وشدد "رمضان " على أن الحكومة المصرية تسعى إلى تطوير هذا القطاع، لافتا أنه تم طرح 5 أنماط من الاستثمار في القطاع، وهى الأسواق التجارية والسلاسل التجارية، والمراكز والمناطق اللوجيستية والمنافذ، بهدف ضبط السوق والحفاظ على التزامه.
 
وأشار " المتحدث باسم وزارة التموين "  أن الحكومة لديها خطة لتطوير القطاع وستدعمها من خلال الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات المصرية، في عملية التطوير لخدمة المستهلك والمنتج والبدء في تنفيذ الخطة بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى المنوفية والبحيرة وقنا والأقصر قائلا :" التجارة الداخلية تساهم في الناتج المحلي بحوالي 17% وتستهدف الحكومة أن يرتفع إلى 23% ما يؤدى إلى انخفاض معدل البطالة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة