مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


مكرم محمد أحمد يشارك باحتفالية يوم التراث الثقافي العربي

شيماء محمد

الإثنين، 12 مارس 2018 - 01:06 م

بدأت احتفالية يوم التراث الثقافي العربي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية «قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة الثقافة»، منذ قليل، بمقرها في القاهرة.

يأتي هذا الاحتفال تنفيذًا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري رقم 8030 الصادر في دورته العادية (145)، بتاريخ 11 مارس 2016.

حضر الحفل كل من مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ود. “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف، ود. مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

وسيصاحب الاحتفال معرض للتراث الثقافي العربي مقدم من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، بالإضافة إلى مشاركة الجهات العربية والدولية المعنية بالتراث، ومنها المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

كما يشارك في الاحتفالية مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، دولة الإمارات العربية المتحدة، ومركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية (أرسيكا) – اسطنبول، والمعهد الثقافي الإفريقي العربي، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، وكلية الآثار و”كلية السياحة والفنادق” بمصر.
يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى إحياء التراث الثقافي العربي وإظهار قيمته التي تكمن في بناء الحضارة والقيم الإنسانية والاعتزاز بالماضي ومحاربة التشويه الذي استهدف التاريخ والحضارة العربية، وكذلك خلق التواصل بين الأجيال والتشجيع على الإبداع من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة