نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات


السفارة الكندية تكرم نيفين جامع علي جهودها التنموية والاقتصادية 

شيماء مصطفى

الإثنين، 12 مارس 2018 - 01:17 م

كرمت السفارة الكندية، نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك علي هامش الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتكريم رائدات التطوير والتغيير، ضمن كوكبة من القيادات النسائية المصرية.


 وأكدت السفارة الكندية، أن جاء هذا التكريم للمجهودات التنموية المتعددة التي تقوم بها نيفين جامع كرئيس تنفيذي لجهاز تنمية المشروعات؛ وهو الجهاز المسئول عن تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و التنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية والدولية للنهوض بهذا القطاع، والتوسع في إنشاء وتمويل مشروعات الشباب.، بالإضافة إلي عضويتها في العديد من المؤسسات المهتمة بهذا القطاع مثل شركة ريفي لخدمات المشروعات متناهية الصغر و شركة أيادي للتأمين. 


وأضافت، أن الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تقوم بمجهود كبير في تشجيع المرأة علي ريادة الأعمال والتشغيل الذاتي من خلال العمل الحر، و توفير كافة سبل الدعم لمشروعات المرأة ، سواء بالتمويل أو بالدعم الفني والتدريبي والتسويقي، وأيضا لدورها في دعم المشروعات الصغيرة؛ لسنوات طويلة سواء من خلال كبري البنوك التي عملت بها أو كرئيسة لقطاع المشروعات الصغيرة في الصندوق الاجتماعي للتنمية، والتي استطاعت خلالها تطوير محفظته المالية المخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة إلي مليار جنيه. 

 

من جانبها أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تقديرها  لهذا التكريم، خاصة وأنه يأتي من الحكومة الكندية؛ و هي من أهم شركاء التنمية في العديد من البرامج التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات.


وأوضحت نيفين جامع، أن الحكومة الكندية، شريك أساسي في تمويل إستراتيجية العمل الحر التي تدعمها الحكومة الكندية، ومنظمة العمل الدولية، والاتحاد الأوروبي؛ بهدف تأهيل و تدريب رواد الأعمال في مصر، والتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


 وأشارت إلي أن هذا التكريم يعد تكريما لكافة العاملين في جهاز تنمية المشروعات، ويحفز الجميع علي بذل المزيد من الجهد لتطوير هذا القطاع ومشاركته بشكل فعال في حركة التنمية الاقتصادية التي تعيشها مصر الان. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة